رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| 811 إصابة جديدة.. وتأمين المخزون الاستراتيجي لأدوية بروتوكولات علاج الفيروس

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة بشأن فيروس كورونا المستجد، وكان على رأسها: 

تسجيل 811 إصابة جديدة بفيروس كورونا و36 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، عن خروج 902 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات؛ وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم؛ وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 315896 حتى اليوم.

متحدث الصحة: لا توجد حالات وفاة ممن تلقوا الجرعة التنشيطية للقاح كورونا

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن غير المطعمين يشكلون 87 في المئة من حالات الوفيات بسبب الإصابة بمتحور كورونا الجديد أوميكرون في جنوب إفريقيا؛ مما يشكل 269 حالة وفاة.

أستاذ مناعة: لا ضرر من الحصول على نوع مختلف في الجرعة الثالثة للقاح كورونا

قال الدكتور أمجد الحداد أستاذ المناعة والحساسية بالمصل واللقاح، إنه لا يوجد ضرر حال الحصول على جرعة تعزيزية ثالثة للقاح كورونا من نوع مختلف للجرعتين الأولى والثانية.

الصحة العالمية: متحور أوميكرون في 110 دول وسرعة انتشاره تفوق «دلتا»

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، انتشار متحور "أوميكرون" لفيروس كورونا، المكتشف مؤخرًا في جنوب إفريقيا، في 110 دول حتي الآن، مشيرة إلى أن المتحور الجديد أسرع في الانتشار من متغير "دلتا" ولكنه أقل حدة منه.

أستاذ مناعة: أوميكرون السلالة الأضعف والأكثر انتشارا لفيروس كورونا

قال الدكتور ياسر الشربيني، أستاذ المناعة في جامعة نوتنجهام ترنت، إنه يجب الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية، خاصة مع الانتشار السريع لـ أوميكرون، المتحور الجديد من فيروس كورونا.

كتاب «الرؤية والإنجاز.. مصر تنطلق» يوثق تعامل الحكومة مع أزمة كورونا

وثق كتاب "الرؤية والإنجاز.. مصر تنطلق"، والذي أصدره مجلس الوزراء، تعامل الحكومة مع الأزمات والكوارث المختلفة ومنها أزمة انتشار فيروس كورونا.

أسترازينيكا تؤكد أن جرعة ثالثة من لقاحها تزيد من نسبة الأجسام المضادة ضد أوميكرون

أكدت مجموعة أسترازينيكا، أن جرعة ثالثة من لقاحها المضاد لفيروس كورونا "تزيد بشكل كبير" من نسبة الأجسام المضادة ضد متحور أوميكرون.

«الصحة»: تأمين المخزون الاستراتيجي لأدوية بروتوكولات علاج فيروس كورونا

شددت وزارة الصحة والسكان، على أن الغرفة المركزية للأدوية التابعة لقطاع الرعاية العاجلة بالوزارة تعمل على تأمين المخزون الاستراتيجي من الأدوية الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا، والتي يتم تحديثها لتتماشى مع متحورات ومضاعفات كورونا، مع صرفها مجاناً للمرضى.

«الحكومة» تنفي نقص أدوية بروتوكولات علاج فيروس كورونا في المستشفيات الحكومية

نفت الحكومة، ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن نقص أدوية بروتوكولات علاج فيروس كورونا بالمستشفيات الحكومية.

عاجل