رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عبدالمنعم سعيد: رؤية الدولة للتنمية تنطلق بقوة في جميع محافظات مصر

نشر

قال الدكتور عبد المنعم سعيد الكاتب والمفكر وعضو مجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية وضعت خطة لتطوير مصر للفترة بين 2015 وحتى 2030، لافتًا إلى أن هذه الخطة تأتي من رؤية مصرية كبيرة لتطوير البلد.

وأضاف سعيد - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" والمذاع عبر قناة "النهار"، مساء اليوم الجمعة -: "كتاب "الرؤية والإنجاز"، والذي يرصد إنجازات الدولة في الفترة من 30 يونيو 2014 وحتى 30 يونيو 2021، يعكس أن مصر تتحرك وفق رؤية واضحة وليس بشكل عشوائي في تنفيذها للمشروعات.

وأشار إلي أن مصر بلد غنية وبها عدة ثروات كبيرة نستطيع من خلالها تحقيق الرؤية والإنجاز، فمساحة مصر مليون كيلو متر مربع، وأهم ثروات مصر "الثروة البشرية"، موضحًا أن الشعب المصري إذا رأى أمامه الأمور واضحة يستطيع أن يقوم بأعمال شاقة بهدف تحقيق التنمية والاستقرار، متابعًا: "ممكن يطلع من الشعب ناس تحفر أنفاق كبيرة تحت قناة السويس وتعمل القاهرة التراثية إلى جانب مدن ذكية".

وأوضح أن رؤية الدولة المصرية تنطلق من مبدأ التنمية لجميع المصريين، وتنطلق بقوة في جميع محافظات مصر من النهر إلى البحر، منوهًا أن الإرادة السياسية الشجاعة هي التي تدفع نحو تحقيق التنمية.

وتابع: "أرى في الوقت الحالي اهتمام بكل الأمور، منها الصحة والتعليم وتنفيذ للمشروعات الضخمة"، منوهًا أن الدولة تعمل على تطوير التعليم بشكل كبير خلال تلك المرحلة، ولكن تطوير التعليم يحتاج وقتًا ليتم بشكل صحيح. 

عاجل