رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليمن: اعتراف ميليشيا الحوثي باحتجاز 3000 أسير في صنعاء «جريمة حرب»

نشر
وزير إعلام اليمن
وزير إعلام اليمن معمر الإرياني - أرشيفية

اعتبر وزير إعلام اليمن، معمر الإرياني، اعتراف ميليشيا الحوثي الانقلابية، باحتجاز ثلاثة آلاف أسير بأحد المواقع العسكرية في العاصمة صنعاء، بأنه «جريمة حرب».

وقال الإرياني - في سلسلة تغريدات عبر موقع "تويتر" مساء اليوم الجمعة -: اعتراف ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران باحتجاز ثلاثة آلاف من الأسرى والمختطفين في أحد المواقع العسكرية بالعاصمة المختطفة صنعاء، جريمة حرب، ودليل إدانة على استمرارها في استخدام المدنيين بمن فيهم الأسرى المختطفين دروعًا بشرية في انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية.

وأضاف: نحمل ميليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن سلامة الآلاف المختطفين من قيادات الدولة والسياسيين والإعلاميين والصحفيين والنشطاء وأسرى الجيش والمقاومة، والذين يعانون ظروف سيئة وتعرض حياتهم للخطر عبر تجميعهم بالآلاف في معتقلات غير قانونية مستحدثة في مواقع عسكرية.

التنفيذ الفوري لاتفاق السويد بخصوص تبادل كافة الأسرى

وطالب الوزير اليمني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات ذات العلاقة بإدانة هذه الجريمة النكراء والضغط على ميليشيا الحوثي الإرهابية لوقف استخدام الأسرى المختطفين دروعا بشرية، والتنفيذ الفوري لاتفاق السويد بخصوص تبادل كافة الأسرى والمختطفين على قاعدة (الكل مقابل الكل) دون قيد أو شرط.