رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أفراح وأحزان الكرة المصرية 2021.. 5 غيبهم الموت و8 في عش الزوجية

نشر
أدهم السلحدار
أدهم السلحدار

بدأ العد التنازلي لانتهاء عام 2021 الذي شهد أحداث حزينة وصادمة في الوسط الكروي، بعد رحيل خمسة من مشاهير الكرة المصرية عن عالمنا، لاسيما بعدما تسبب فيروس كورونا في كتابة كلمة النهاية لبعض من هؤلاء النجوم، ومنها أحداث سعيدة وعلى رأسها حفل زفاف بعض اللاعبين.

وخلال السطور التالية نستعرض أبرز أحزان وأفراح الكرة المصرية هذا العام.

إبراهيم يوسف 

رحل إبراهيم يوسف، نجم ومدرب غزل المحلة السابق، ولاعب منتخب مصر السابق، عن عالمنا يوم 16 أبريل 2021، إثر تعرضه لأزمة صحية حرجة خلال تواجده في اليمن.

وكان إبراهيم يوسف يتولى تدريب فريق الصقر اليمني، قبل أن يتعرض للأزمة الصحية التي دخل على إثرها للمستشفى قبل أن يرحل.

مدحت فقوسة 

وفي 5 مايو 2021 رحل مدحت فقوسة، نجم النادي المصري الأسبق وقائد المنتخب العسكري الحاصل على مونديال العالم العسكري في المغرب عام 1993، عن عالمنا بعد صراع مع المرض.

واشتهر مدحت فقوسة بخفة ظله ومواقفه الكوميدية عندما كان لاعبًا أو مدربًا وهو ما جعله محط حب وإعجاب من قبل الجماهير.

ويعد مدحت فقوسة أبرز المواهب الكروية في الكرة المصرية التي حققت العديد من الإنجازات، وعلى رأسها أول بطولة كأس العالم لكرة القدم العسكرية عام 1993.

نشأ فقوسة بين أسرة كروية خدمت النادي المصري فترة طويلة من الزمن، وكان جده ثالث رئيس للمصري في تاريخه في عام 1920، ولعب فقوسة للنادي المصري ونادي الطيران والنادي الأهلي.

فاروق السيد

وشهد يوم 9 مايو 2021 رحيل فاروق السيد نجم الزمالك الأسبق عن عالمنا بعد فترة طويلة من المعاناة مع المرض.

وتولى فاروق السيد تدريب فريق الرمس الذي ينافس ضمن دوري الدرجة الثانية في الإمارات، حيث كان يثق مسؤولو النادي الإماراتي في قدرات المدرب الراحل، نظرًا لموهبته التدريبية حيث حقق نتائج إيجابية خلال تلك التجربة.

واشتهر الراحل بحسن الخلق طوال مسيرته سواء داخل المستطيل الأخضر أو خارجه، حيث عمل مدربًا في نادي الزمالك ومديرًا فنيًا لمنتخب الكرة الشاطئية في وقت سابق.

سمير فرج 

في 27 نوفمبر 2021  أعلن أحمد سمير فرج عضو لجنة التعاقدات بالإسماعيلي وفاة والده سمير فرج، نجم نادى البلاستيك الأسبق، بعد معاناة شديدة مع فيروس كورونا بعد انتقاله للعناية المركزة بأحد المستشفيات للاطمئنان على حالته الصحية ووضعه في العزل الطبي.

ويعد سمير فرج أحد نجوم نادي البلاستيك كما يعد والد أحمد سمير فرج نجم الأهلي والزمالك والإسماعيلي الأسبق والذي يشغل حاليًا عضو لجنة التعاقدات بالقلعة الصفراء.

أدهم السلحدار 

غادر عالمنا أدهم السلحدار، نجم فريق الإسماعيلي السابق والمدير الفني لفريق المجد السكندري، إثر تعرضه لأزمة قلبية، عقب تسجيل فريقه لهدف الفوز في الثواني الأخيرة بمرمى فريق الزرقا، بدوري الدرجة الثانية يوم 2 ديسمبر 2021.

وسقط أدهم السلحدار خلال مباراة فريقه أمام الزرقا، بعدما أحرز اللاعب محمد عصام هدف الفوز في الثواني الأخير، في إطار مواجهات المجموعة الثانية.

أفراح الكرة المصرية

أفشة

احتفل محمد مجدي أفشة نجم الأهلي ومنتخب مصر بحفل زفافه بأحد فنادق القاهرة، في 14 أكتوبر الماضي بحضور نخبة من مشاهير الكرة، بعدما ألغى اللاعب الاحتفال بليلة الحنة التي كان مقررًا لها بمسقط رأسه في قرية كومبرا بناهيا بالجيزة، بسبب انتشار فيروس كورونا.

حمدي فتحي 

وفي 26 يوليو الماضي دخل حمدي فتحي نجم خط وسط النادي الأهلي ومنتخب مصر عش الزوجية واحتفل بحفل زفافه بأحد فنادق التجمع الخامس، وسط حضور مشاهير القلعة الحمراء سواء السابقين أو الحاليين من زملاؤه بالمارد الأحمر وأعضاء الجهاز الفني بجانب الجهاز الفني للفراعنة.

ويعد حمدي فتحي أبرز العناصر في النادي الأهلي الذي توقع له الكثيرون أن يكون خليفة للعديد من اللاعبين المميزين الذين لعبوا في مركزه، ولكنه بات لاعبًا خارج نطاق المقارنة، فهو يستحدث طريقة لعب راقية وتألق واضح في كل الأدوار التي أسندت له ليصبح جوكر الأهلي.

أليو ديانج 

دخل المالي اليو ديانج لاعب وسط الأهلي، عش الزوجية واحتفل بحفل زفافه في مسقط رأسه بمالي في 2 ديسمبر، بعدما تسببت ارتباطات الأهلي طوال تلك الفترة في تأجيل الاحتفال.

واستغل اليو ديانج توقف الدوري لظروف مشاركة منتخب مصر في كأس العرب، لإقامة حفل زفافه في مالي وسط أهله وأصدقائه، قبل العودة إلى القاهرة للانتظام في تدريبات الأهلي استعدادًا لاستكمال منافسات الموسم الحالي.

إيزى إيميكا 

استغل النيجيري إيزي إيميكا، لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري البورسعيدي، تواجده في نيجيريا مع الفريق البورسعيدي، لخوض مباراة ريفرز يوناتيد، واحتفل بزفافه.

وشارك اللاعب النيجيري مع المصري في مباراة ريفرز يونايتد، ثم احتفل بزفافه، مساء ذات اليوم، ثم عاد اللاعب مع بعثة ناديه لمصر لبدء الاستعداد لخوض مباراة العودة.

رامي ربيعة 

احتفل رامي ربيعة، مدافع النادي الأهلي، بخطوبته في 29 أكتوبر الماضي بعد سنوات طويلة من العزوبية، ونشر ربيعة صورة عبر حسابه الشخصي على إنستجرام خلال احتفاله بخطوبته.

كريم فؤاد 

احتفل كريم فؤاد لاعب الأهلي بخطبته في حفل عائلي في الأول من سبتمبر الماضي، وذلك عقب انتقاله للقلعة الحمراء قادمًا من فريق النجوم خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

مصطفى البدرى 

أعلن مصطفى البدرى، نجم النادي الأهلي المعار لفيوتشر إف سى، خطوبته في 8 أكتوبر الماضي، وسط حفل عائلي بسيط، ويقود مصطفى البدرى فيوتشر في أولى مواسمه بدوري الأضواء والشهرة بعد إعارته موسمين من القلعة الحمراء.

محمد عبد السلام 

وفي 7 سبتمبر الماضي احتفل محمد عبد السلام، مدافع فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، والذي تمت إعارته لصفوف الاتحاد السكندري بحفل زفافه وسط لفيف من الأصدقاء والأقارب.

وحرص عدد من نجوم الزمالك على حضور حفل زفاف محمد عبد السلام، وكان من بينهم إمام عاشور لاعب وسط الزمالك، واحتفل عبد السلام مع زوجته بالرقص بالشماريخ.

يوسف أوباما 

وفي 6 يوليو 2021 احتفل يوسف أوباما نجم الزمالك بحفل زفافه في أحد الفنادق مستغلًا فترة توقف الدوري وقتها، وحضر نجوم القلعة البيضاء سواء الحاليين أو السابقين لمشاركة أوباما فرحته بدخول عش الزوجية.

عمرو وردة 

وفي 24 يونيو الماضي أعلن عمرو وردة، لاعب منتخب مصر بخطوبته في حفل عائلي مصغر حضره أهل العروسين، وأقام عمرو وردة حفل خطوبته في سرية مكتفيا بأهل العروسين، ولم يوجه الدعوة لعدد من زملائه سواء في المنتخب أو الأهلي.

محمد عبد الغني

وفي 19 يونيو الماضي أقام محمد عبد الغنى مدافع الزمالك حفل زفافه بأحد الفنادق بحضور زملاؤه في القلعة البيضاء ومنتخب مصر.

أحمد علاء 

وفي 15 أغسطس الماضي احتفل أحمد علاء مدافع المصري البورسعيدى الحالي والأهلي السابق بحفل زفافه بأحد فنادق مدينة نصر بحضور زملاء اللاعب بالقلعة الحمراء وطلائع الجيش والمصري وأيضا نجوم الزمالك زملاء شقيقه محمود علاء نجم القلعة البيضاء.

عاجل