رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجريمة × أسبوع| اختلاف الوقائع وجثث بالجملة

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد الأسبوع الماضي، جرائم عدة شغلت الرأي العام، وأخرى تقشعر لها الأبدان، لكن أسباب ارتكاب تلك الجرائم كان مختلفًا ما بين مقاول أكتوبر، والعثور على 3 جثث في الشرقية، وطفل التبين ومصحة الجيزة.

وتحمل السطور التالية، أبرز تلك الجرائم التي رصدها "مستقبل وطن نيوز" خلال أسبوع:-

مقاول أكتوبر

أدلت المتهمة الرئيسية باستدراج مقاول وقتله بمساعدة زوجها وشقيقها في أكتوبر باعترافات تفصيلية عن الواقعة أمام جهات التحقيق، وأكدت أنها تواصلت مع الضحية واتفقا على إقامة ليلة حمراء بشقته.

وأكدت المتهمة أن زوجها كان يعمل في النقاشة لدى الضحية وأنه على علم بثرائه فقاما بوضع تلك الخطة لسرقته، وتابعت بأنها بعد أن دخلت شقته سهلت دخول شريكيها بتخدير الضحية بوضع أقراص منومة له في الشاي.

وأضافت المتهمة في التحقيقات أن زوجها وشقيقها تخلصا من المتهم، وأحضرت هي سيارة ربع نقل بعد أن استولت على مفتاح الشقة منه ونقلت كافة الأجهزة الكهربائية لشقتها.

وتبلغ لقسم شرطة ثالث أكتوبر بمديرية أمن الجيزة بالعثور على جثة لشخص مجهول الهوية ومُقيد اليدين والقدمين، أمام المقابر بدائرة القسم، ومن خلال جمع المعلومات وتكثيف التحريات أمكن التوصل إلى تحديد شخصية المجنى عليه وتبين أنه (مقاول، له معلومات جنائية مسجلة، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان أكتوبر) كما أسفرت جهود فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة أن وراء ارتكاب الواقعة ثلاثة أشخاص (نقاش لدى المجنى عليه، وزوجته "لها معلومات جنائية" وشقيقها).

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وقرر الأول بأنه نظراً لمروره بضائقة مالية، فاتفق مع الثانية والثالث على استدراجه وقتله وسرقته.
وتابعوا: وفـى سبيل ذلك قامت الثانية بالتواصل مع المجنى عليه وتقابلا بمدينة أكتوبر ثم توجها إلى شقة المجنى عليه وخلال تواجدها بالشقة وضعت له قرص مخدر بمشروب الشاي، ثم صعد الثالث وطرق على الباب، ولدى فتح المجنى عليه الباب باغته بالتعدي عليه بحجر فسقط أرضاً ثم حضر الأول وقاموا بتقييده وخنقه حتى فارق الحياة، ثم قاموا بالاستيلاء على بعض مقتنيات الشقة وهاتف محمول.

وأضافوا: تم نقل جثة المجنى عليه إلى محل العثور عليها، وعقب ذلك قاما ببيع الهاتف المحمول بمبلغ مالي، وقامت الثانية بإحضار سيارة ربع نقل وتوجهت إلى شقة المجنى عليه بالمفاتيح الخاصة به وقامت بنقل الأجهزة الكهربائية وبعض الأثاث إلى الشقة سكنها، وأرشدوا عن المسروقات.


جثث الشرقية

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، تفاصيل مقتل 3 أشخاص في الشرقية، والعثور على جثثهم بأحد المجاري المائية وتحديد وضبط الجناة.

تبلغ لمركز شرطة منيا القمح بمديرية أمن الشرقية من (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة المركز ) أنه حال استقلاله سيارة "ملاكي" بدائرة المركز برفقة 3 أشخاص - لأحدهم معلومات جنائية طلب أحدهم توصيله لإحدى الأماكن بدائرة المركز بزعم مقابلة أحد الأشخاص لاستلام مبلغ مالي منه، وأثناء سيرهم فوجئوا بقيام 4 مجهولين يستقلون 3 دراجات نارية بإطلاق أعيرة نارية على السيارة من أسلحة كانت بحوزتهم، فأحدثوا إصابة أحدهم بعيار ناري بالرأس ووفاته، وقاموا بإنزال الآخران واصطحابهما بالدراجات النارية ولاذوا بالهرب، بالانتقال والفحص تبين تواجد السيارة المشار إليها بمحل الواقعة وبها أثار أعيرة نارية، كما عُثر على جثة المجنى عليه بها عيار ناري.

على الفور شكل فريق بحث جنائي برئاسة قطاع الأمن العام وبالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الشرقية، أسفرت جهوده عن وجود خلافات بين أحد المجني عليهم وأحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة المركز)، فقام الأخير بالاتفاق مع 11 شخصًا، لعدد 4 منهم معلومات جنائية) على الانتقام منه.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبط 8 متهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم باستدراج المجني عليه ولدى مشاهدتهم لسيارة المجنى عليهم قاموا بإطلاق أعيرة نارية بكثافة صوب السيارة لاستيقافها أحدثت إصابة أحدهم التي أودت بحياته، وقاموا بتكبيل الآخرين واصطحابهما بالدراجات النارية إلى مزرعة أحدهم كائنة بدائرة المركز، وعقب نقلهما قاموا بالتخلص منهما بإطلاق أعيرة نارية تجاههما فأوديا بحياتهما ووضعوا الجثتين داخل أجولة وألقوا الأجولة بأحد المجاري المائية، كما تم بإرشادهم ضبط (سيارة – دراجتين ناريتين "أحدهما مُبلغ بسرقتها" – بندقية آلية بخزينتها عدد من الطلقات) المستخدمين في الواقعة، وتم العثور على جثتي المجنى عليهما بالمجرى المائي بدائرة مركز شرطة الزقازيق.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جثة مصحة الإدمان

تجري النيابة العامة بالجيزة، التحقيق في وفاة شاب، إثر تعاطيه جرعة زائدة من المواد المخدرة، داخل مركز لعلاج الإدمان في الجيزة.

وطلبت النيابة العامة، سرعة تحريات الأجهزة الأمنية، حول الواقعة، والاستماع لمسؤولي المركز، لمعرفة تفاصيل الوفاة.

وكشفت التحقيقات ورود بلاغ لضباط مباحث قسم شرطة أبو النمرس بوفاة شخص داخل مصحة لعلاج الإدمان بقرية شبرامنت بدائرة القسم، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة، وتبين أن الضحية 30 عامًا، ويقيم بمنطقة حدائق القبة في القاهرة، وأن أسرته أدخلته إلى المصحة لعلاجه من الإدمان.

وأوضحت التحقيقات، أن الشاب المتوفى تعاطى جرعة زائدة من المواد المخدرة، مما أسفر عن وفاته.

وألقى رجال المباحث القبض على مسؤولي المركز، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاههم، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق.

طفل التبين

تباشر نيابة مايو والتبين الجزئية، اليوم الثلاثاء، التحقيق في واقعة العثور على جثة طفل معلقة في كالون باب الشقة، وقررت دفن جثة الضحية بعد عرضها على الطب الشرعي للتأكد من عدم وجود شبهة جنائية، وطلبت تحريات المباحث النهائية حول الواقعة.

واستمعت النيابة لأقوال والد الطفل الضحية وأكد في أقواله أن ابنه التف الحبل حول رقبته أثناء لهوه ومحاولته ربط الحبل لعمل مرجيحه.

وأضاف الأب إنه فوجئ عند دخوله للمنزل بجثة ابنه معلقة في كالون الباب، ووجد  الحبل ملتف حول رقبته وأن ابنه  فشل في فكه، وأضاف أنه لا توجد أي شبهة جنائية في الواقعة.

كان ورد بلاغ للمقدم محمد ملش، رئيس مباحث قسم شرطة التبين، من موظف باكتشافه أثناء عودته للمنزل بجثة ابنه 8 سنوات، وبالانتقال والفحص عثر على جثة الطفل، يرتدي ملابسه، وتجري مباحث القسم تحريات مكثفة لكشف ملابسات الحادث.

جثة موظف أوسيم

تكثف مباحث الجيزة من جهودها لكشف تفاصيل العثور على جثة موظف داخل شقته بأوسيم، وتم نقلها إلى المشرحة تحت تصرف النيابة.


وكشفت التحقيقات تلقى ضباط مباحث قسم شرطة أوسيم بلاغا من غرفة إدارة النجدة بالعثور على جثة موظف مقتولا داخل شقته، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة لكشف تفاصيلها.

وبالفحص تبين وجود جثة موظف يسكن بمفرده، وتظهر عليه علامات اعتداء، ويحتمل وجود شبهة جنائية في الواقعة.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتكثف المباحث جهودها لكشف غموض الواقعة.

جثة سيدة بنها

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية، تفاصيل العثور على جثة سيدة على طريق "شبرا -بنها الحر".

تبلغ لمركز شرطة بنها بمديرية أمن القليوبية، بالعثور على جثة (إحدى السيدات "تعمل بعيادة أسنان" - كائنة بدائرة قسم شرطة أول بنها) مُلقاة بطريق (شبرا / بنها الحر) بدائرة المركز، ولا توجد بها إصابات ظاهرية، وما قرره والد المتوفية بخروج كريمته متوجهة لعملها بعيادة الأسنان المشار إليها إلا أنها لم تعد.

تم تشكيل فريق بحث مُشكل برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية، أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة صديق المتوفية (طالب - مقيم بدائرة مركز شرطة كفر شكر).

عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وأقر بارتباطه بعلاقة عاطفية بالمتوفية، حيث اصطحبها إلى شقة سكنية مستأجرة كائنة بمحافظة الجيزة، ثم فوجئ بإصابتها بحالة إعياء وسقطت على إثرها مغشياً عليها وبدت عليها علامات الوفاة، وخشية افتضاح أمره، استعان بصديقه (سائق مركبة "توك توك" - مقيم بدائرة مركز كفر شكر) "أمكن ضبطه"، ووضع جثة المجنى عليها داخل حقيبة سفر كبيرة الحجم تحصل عليها من الشقة محل الواقعة، وعقب حضور الأخير إليه رفقة صديقهما (بائع - مقيم بدائرة مركز كفر شكر) مستقلان سيارة "فان" قيادة (سائق - مقيم بدائرة مركز كفر شكر) دون علم الأخيرين بالواقعة، استقل المتهم السيارة رفقتهم وبحوزته الحقيبة (التى بداخلها جثة المجني عليها) وصولاً لمكان العثور، حيث قام بإلقاء الجثة وانصرف بالحقيبة ومتعلقات المتوفية "أرشد عنها".

باستدعاء صديقهما المشار إليه وقائد السيارة أيدا ما جاء بأقوال المتهمان دون علمهما بالواقعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

عاجل