رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستر أسيست الدوريات الـ5 الكبرى.. توماس مولر في الصدارة وصلاح وصيفًا

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

احتل محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي والمنتخب الوطني، وصافة قائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في الدوريات الـ5 الكبرى، خلال الموسم الحالي، قبل نهاية العام الجاري 2021.

وتصدر الألماني توماس مولر، لاعب بايرن ميونخ الألماني، قائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في الدوريات الخمس الكبرى، بعدما نجح في صناعة 13 هدفًا، بفارق 4 أهداف عن الفرعون المصري محمد صلاح، أقرب ملاحقيه وصاحب الوصافة.

وجاءت قائمة اللاعبين الأكثر صناعة للأهداف في الدوريات الـ5 الكبرى كالتالي:

محمد صلاح جناح فريق ليفربول، نجح الحفاظ على صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الموسم الحالي 2021-2022، بعد مرور 18 جولة من عمر منافسات المسابقة.
ويتصدر محمد صلاح ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 15 هدفًا، وبفارق كبير عن أقرب ملاحقيه زميل البرتغالي دييجو جوتا الذي يمتلك 10 أهداف، ثم جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي بـ9 أهداف.

وساهم محمد صلاح حتى الآن في تسجيل 24 هدفًا هذا الموسم، ليقترب من تكرار ما فعله في موسمه الأول مع ليفربول، الذي ساهم فيه بـ42 هدفًا، بواقع 32 هدفًا سجلهم و10 آخرين صنعهم، ليصبح  الفرعون المصري في حاجة إلى المساهمة في 20 هدفًا، لتكرار ما فعله.

كما أن صلاح، يحتاج إلى المساهمة في 22 هدفًا للتساوي مع تيري هنري الذي ساهم في 44 هدفًا، مع آرسنال خلال موسم 2002-2003، والذي يعد هذا السجل هو الأفضل في تاريخ المسابقة.

عاجل