رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة البيئة: العاصمة الإدارية مثال حقيقي لمدينة مستدامة

نشر
وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد،  وزيرة البيئة، إن العاصمة الادارية مثال حقيقي لمدينة مستدامة، مؤكدة أنه سيتم نقل موظفى الوزارة بشكل تدريجى كفترة انتقالية تجريبية بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، تمهيداً للانتقال الكامل والعمل من الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية.

وأضافت وزيرة البيئة، خلال الاجتماع الأول بمقر وزارة البيئة بالعاصمة الإدارية الجديدة، أنه تم مناقشة عدد من الملفات الهامة والموقف التنفيذى لها، ومنها إجراءات الوزارة للإعداد لعملية الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة، وتوفير كافة الاحتياجات اللوجيستية المطلوبة، وأجهزة تكنولوجيا الاتصالات لدعم التشغيل الرقمي.

وتابعت الوزيرة موقف أرشفة جميع الملفات والأوراق المتدوالة داخل وزارة البيئة، فى ضوء توجه الدولة لتحويل الحكومة إلى حكومة ذكية لا ورقية، موجهة بتوفير المخصصات المالية اللازمة ليكون مبنى الوزارة مراعيا لاشتراطات المباني المتوافقة بيئيا من حيث الطاقة والمياه ومنظومة المخلفات، بالإضافة إلى نشر المسطحات الخضراء داخل المبنى وحوله، اتساقا مع التوجه العالمى الجديد نحو التوسع فى المبانى الخضراء للحفاظ على استدامة الموارد.

وتفقدت وزيرة البيئة مبنى الوزارة بالعاصمة الإدارية للاطّلاع على ما تم إنجازه من تجهيزات للاطمئنان على توفر كافة التسهيلات ليتسنى للعاملين بالوزارة أداء مهامهم بسلاسة ويسر.

عاجل