رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالفيديو| وزيرة الهجرة: أشعر بالفخر بسبب المشاركة في أول اجتماع بالعاصمة الإدارية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، أنها تشعر بالفخر بعدما شاركت أول اجتماع لمجلس الوزراء برئاسة دكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في العاصمة الإدارية الجديدة، أمس الخميس. 

وأضافت مكرم خلال تصريحات تليفزيونية على القناة الأولى، أن هذا الاجتماع يعد نقلة نوعية وحضارية، تعكس عزم الجمهورية الجديدة على أن تخوض في كل مراحل التنمية بشتى أنحاء الجمهورية.

وتابعت: "توجهت إلى مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة بعد نهاية الاجتماع، وشهدت بداية تحضيرات النسخة السادسة من مؤتمر مصر تستطيع"، لافتةً إلى أن هذا الاجتماع شهد مشاركة ممثلو وزارت التجارة وقطاع الأعمال والإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع، كما شارك أيضا ممثلون عن القطاع الخاص. 

وتابعت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج: «بدأنا الاستعداد للمؤتمر الذي ستشهده البلاد في الربع الأول من 2022، لكي يمكننا تحقيق الاستفادة من خبرات المصريين في الخارج، سواء كانوا أكاديميين أو رجال الصناعة فيما يخص قطاع توطين الصناعة". 

ولفتت، إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئس الوزراء، وجه بالبدء في الانتقال التدريجي للعاصمة الإدارية، مشيرةً إلى أن عقد اجتماعين للحكومة في مقرها الجديد بالعاصمة الإدارية مرتين كل شهر، رسالة قوية مفادها أن الحكومة دخلت المراحل الأخيرة للانتقال إلى العاصمة الإدارية.

عاجل