رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

5 إنجازات جديدة تنتظر محمد صلاح هذا الموسم.. أبرزها الحذاء الذهبي والبريميرليج

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

يعيش محمد صلاح، لاعب ليفربول ومنتخب مصر، حالة من التألق خلال الموسم الحالي، حيث أصبح واحدًا من الأفضل في العالم بشكل عام والأفضل ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز -بلغة الأرقام-، إذ يحتل صدارة ترتيب الهدافين للبطولة.

وبالنظر لما يقدمه محمد صلاح، خلال الفترة الحالية، فإنه من المتوقع أن يحطم اللاعب أرقامًا قاسية أكثر مما حققها في الفترات الماضية، في ظل اعتلائه صدارة الهدافين والأكثر صناعة أيضًا.

ويرصد لكم موقع «مستقبل وطن نيوز» بعض الأرقام القياسية المحتمل أن يحققها محمد صلاح هذا الموسم.

الحذاء الذهبي

الحذاء الذهبي، هو اللقب الأقرب والأبرز الذي من الممكن أن يحصده محمد صلاح، خلال الموسم الحالي، خاصة وأنه يعتلي صدارة ترتيب الهدافين بـ15 هدفًا، وبفارق كبير عن أقرب ملاحقيه زميل البرتغالي دييجو جوتا الذي يمتلك 10 أهداف، ثم جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي بـ9 أهداف.

الأكثر مساهمة في الأهداف

ساهم محمد صلاح حتى الآن في تسجيل 24 هدفًا هذا الموسم، ليقترب من تكرار ما فعله في موسمه الأول مع ليفربول، الذي ساهم فيه بـ42 هدفًا، بواقع 32 هدفًا سجلهم و10 آخرين صنعهم، ليصبح  الفرعون المصري في حاجة إلى المساهمة في 20 هدفًا، لتكرار ما فعله، فضلًا عن أنه في حاجة إلى المساهمة في 22 هدفًا للتساوي مع تيري هنري الذي ساهم في 44 هدفًا، مع آرسنال خلال موسم 2002-2003، والذي يعد هذا السجل هو الأفضل في تاريخ المسابقة.

الأكثر مساهمة في الأهداف المتتالية

اعتاد محمد صلاح، المساهمة بالتسجيل أو صناعة الأهداف، في كل مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم مع ليفربول، باستثناء مبارا بيرنلي التي فاز فيها الريدز بثنائية نظيفة، أو التعادل الجولة الماضية أمام توتنهام، حيث سجل محمد صلاح أو صنع هدفًا في 15 مباراة متتالية في البطولة، ليعادل رقم جيمي فاردي في 15 مباراة بين أغسطس وديسمبر 2015.

الأكثر فوزًا بجائزة لاعب الشهر

فاز صلاح بالجائزة بالفعل مرة واحدة هذا الموسم وفاز بأربع مرات في المجموع، مع العلم أن الفائز القياسي بهذه الجائزة هو سيرجيو أجويرو، بعد أن فاز بها سبع مرات.

محمد صلاح، حصد هذا الموسم جائزة لاعب الشهر مرة واحدة، بينما إجمالًا فاز بها 4 مرات، علمًا أن أكثر من فاز بهذه الجائزة هو سيرجيو أجويرو، الذي حصدها 7 مرات من قبل، ورغم صعوبة كسر هذا الرقم على محمد صلاح إلا أن الفرعون المصري اعتاد على أنه ليس هناك مستحيلًا.

أول مصري يفوز بالبريميرليج مرتين

يبدو أن ليفربول هذا الموسم يضع نصب عينيه، التتويج بلقب الدوري الإنجليزي، لذلك ستكون فرصة رائعة للفرعون المصري، ليصبح أول مصري يتوج بالبريميرليج مرتين، بعد أن كان أول مصريًا يحصد اللقب على الإطلاق.

عاجل