رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد غلق شارع غرب سوميد اتجاه محور 26 يوليو.. خريطة الطرق البديلة لإنشاء القطار السريع

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الإدارة العامة للمرور، عن الغلق الكلي لشارع غرب سوميد بدايةً من تقاطعه مع شارع سميرة موسى وحتى تقاطعه مع شارع النباتات بالاتجاه القادم من طريق الواحات  اتجاه طريق امتداد محور 26 يوليو، وغلق كلى لشارع غرب سوميد بالاتجاهين بدايةً من تقاطعه مع شارع النباتات حتى تقاطعه مع طريق امتداد محور 26 يوليو، وسط تواجد الخدمات المرورية اللازمة لمتابعة حركة السيارات لحين الانتهاء من تلك الأعمال.

وتجري تلك التحويلات، فى إطار توجيهات القيادة السياسية بالبدء فى تنفيذ أعمال مشروع القطار السريع خط ( العلمين – السخنة ) وقيام الشركة المنفذة بتنفيذ أعمال الجسات الاستكشافية والجسات الميكانيكية والقواعد الخرسانية الخاصة بمسار المشروع بنطاق مدينة 6 أكتوبر ( طريق غرب سوميد ) والذى يربط بين طريق الواحات وطريق إمتداد محور 26 يوليو.

وقامت الإدارة العامة لمرور الجيزة، بتنفيذ غلق كلى لشارع غرب سوميد فى الاتجاه القادم من طريق الواحات اتجاه طريق امتداد محور 26 يوليو بداية من تقاطعه مع شارع سميرة موسى حتى تقاطعه مع شارع النباتات، وكذا غلق لشارع غرب سوميد فى الاتجاهين بدايةً من تقاطعه مع شارع النباتات حتى تقاطعه مع طريق امتداد محور 26 يوليو وذلك اعتبارا من صباح اليوم الجمعة الموافق 24/12/2021 وحتى انتهاء الأعمال.

وتيسيراً للحركة المروية تم إجراء التحويلات الأتية:-

-تحويل حركة سير المركبات بشارع غرب سوميد فى الاتجاه المؤدى لمحور 26 يوليو تحديداً فى المنطقة المحصورة من تقاطع شارع غرب سوميد مع شارع سميرة موسى وحتى تقاطعه مع شارع النباتات إلى اتجاهين  ( السير يساراً بشارع النباتات حتى تقاطعه مع شارع غرب سوميد) ( السير يميناً بشارع غرب سوميد فى الإتجاه المؤدى إلى طريق الواحات بعد تحويله اتجاهين).

-حركة المركبات القادمة من طريق امتداد محور 26 يوليو وترغب فى السير باتجاه طريق الواحات يتم السير يميناً اتجاه شارع النخيل حتى تقاطعه مع شارع النباتات.

-حركة المركبات القادمة من طريق الواحات بشارع غرب سوميد وترغب بالسير اتجاه طريق امتداد محور 26 يوليو ، يتم السير بشارع غرب سوميد حتى تقاطعه مع شارع النباتات.

-(موقع الغلق الكلي) السير يساراً بشارع النباتات ثم الدخول يميناً بشارع النخيل ثم استكمال السير وصولاً حتى طريق امتداد محور 26 يوليو.

وقامت الإدارة العامة لمرور الجيزة بنشر الفرق المرورية ووضع اللوحات الإرشادية والإشارات الضوئية لتحذير سائقي المركبات وإرشادهم للاتجاهات الجديدة.

عاجل