رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حصاد الأهلي في 2021.. إخفاق محلي وأفراح قارية وبرونزية العالم أبرز الإنجازات

نشر
الأهلي سوبر أفريقيا
الأهلي سوبر أفريقيا

أيام قليلة ويسدل الستار على نهاية عام 2021، العام الذي شهد العديد من الأحداث في الكرة المصرية، التي خطفت الأضواء، وكان الأهلي حاضرا في العديد من الأحداث الهامة في 2021 وكان حصاد الأهلي في 2021 ملئ بالأحداث.

وشهد النادي الأهلي في 2021 العديد من الأحداث على مدار العام منها ما هو إيجابي ومنها ما هو سلبي.

ونرصد في التقرير التالي حصاد النادي الأهلي في 2021، وما مر به الفريق الأحمر من أحداث على مدار الموسم الذي قارب على الانتهاء.

برونزية كأس العالم للأندية

بدأ النادي الأهلي أحداث عام 2021 بإنجاز كبير بعد أن حقق برونزية كأس العالم للأندية خلال المشاركة السادسة للمارد الأحمر في البطولة التي أقيمت بقطر .

الأهلي استهل مشواره في البطولة بفوز مهم على الدحيل القطري بهدف دون رد، ليتأهل بعدها لمواجهة فريق بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا وقتها والذي فاز على الأهلي بهدفين دون رد.

عقب خسارة الأهلي أمام بايرن ميونخ واجه الأحمر نظيره فريق بالميراس البرازيلي في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع ليفوز الأهلي على الفريق البرازيلي بركلات الترجيح ويحصد الميدالية البرونزية الثانية له في تاريخ مشاركاته بالبطولة، ليصبح الأهلي أول ناد عربي وإفريقي يحصد برونزية مونديال الأندية مرتين.

الأهلي سوبر أفريقيا مرتين في 2021

ونجح المارد الأحمر في تحقيق لقب بطولة السوبر الأفريقي مرتين في 2021 المرة الأولى كانت نسخة 2020 والتي أقيمت في شهر مايو الماضي من العام الحالي أمام فريق نهضة بركان المغربي وفاز الأهلي بهدفين دون رد عن طريق محمد شريف وصلاح محسن.

المرة الثانية التي توج فيها الأهلي باللقب الثامن في تاريخه والثاني على التوالي على حساب فريق الرجاء في 22 من شهر ديسمبر الجاري في المباراة التي أقيمت بقطر وانتهت بالتعادل 1-1 في وقتها الأصلي وحسمها الأهلي اللقاء بركلات الترجيح بنتيجة 6-5 ليتوج بعدها باللقب.

الأهلي بطلا للسوبر الأفريقي 

النجمة العاشرة في الجزيرة

وفي شهر يوليو وتحديدا في يوم 17 من الشهر خلال العام الجاري كان الأهلي على موعد مع كتابة تاريخ جديد وإضافة إنجاز في قائمة إنجازاته القارية بعدما حقق لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخه.

الأهلي واجه فريق كايزر تشيفز في نهائي البطولة وفاز بثلاثية نظيفة في مباراة كانت من طرف واحد من جانب الأهلي.

إخفاق محلي 

رغم الإنجاز القاري الكبير الذي حققه المارد الأحمر في 2021، إلا أنه أخفق في تحقيق لقب بطولة الدوري المصري الممتاز بعد أن ذهبت البطولة لغريمه التقليدي الزمالك بعد غياب سنوات عديدة عن حصد اللقب منذ آخر نسخة حقق فيها الفريق الأبيض اللقب في عام 2015.

حسرة السوبر

ضياع الدوري لم يكن الإخفاق المحلي الوحيد للأهلي بل تعرض المارد الأحمر لإخفاق آخر ولكن أمام فريق طلائع الجيش في مباراة السوبر المصري والتي خسرها الأهلي بركلات الترجيح.

5 هزائم للأهلي في 2021 

وبالنظر إلى نتائج المارد الأحمر في 2021، سنجد أنه لم يتلقى سوى 5 هزائم فقط طوال العام في جميع البطولات التي شارك فيها.

الخسائر التي تعرض لها في 2021 جاءت أمام أندية بايرن ميونخ في مونديال الأندية، وسيمبا التنزاني في دوري أبطال إفريقيا.

وفي الدوري المصري خلال الموسم المنصرم خسر الأهلي أمام غزل المحلة وسموحة، بجانب خسارته في السوبر المصري أمام طلائع الجيش بركلات الترجيح.

صفقات الأهلي من نار 

أيضا من أهم الأحداث التي شهدها الأهلي في عام 2021 والتي خطفت الأضواء داخل النادي الأهلي كانت في إبرام العديد من الصفقات الهامة أبرزهم التعاقد مع بيرسي تاو لاعب فريق برايتون الإنجليزي ولويس ميكسوني لاعب سيمبا التنزاني وحسام حسن من سموحة وكريم فؤاد من نجوم المستقبل وعودة أحمد عبد القادر وعمار حمدي من الإعارة.

خماسية الزمالك

ومن أهم الأحداث التي شهدها النادي الأهلي في 2021 وخطفت الأضواء هي الخماسية التي فاز بها الأهلي على نظيره الزمالك في قمة الكرة المصرية بدوري الموسم الجاري بعد أن فاز الأهلي بنتيجة 5-3 في المباراة التي جمعته بالزمالك في نتيجة كبيرة على الزمالك بعد مباراة الستة الشهيرة.

عاجل