رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طقس الجمعة.. سحب وأمطار ودرجة حرارة تصل إلى 11

نشر
خريطة السحب المنخفضة
خريطة السحب المنخفضة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مساء اليوم الخميس، عن رصد سحب منخفضة ومتوسطة ممطرة على مناطق من القاهرة الكبرى، يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة.

ونشرت الصفحة الرسمية للأرصاد الجوية، بيانًا توضح فيه شكل وحالة طقس، غدًا الجمعة، ووفقًا للبيان سيشهد شمال الصعيد طقس معتدل نهارًا، مائل للدفء على جنوبي سيناء والصعيد.

خريطة السحب المنخفضة

وحذر البيان أن الجو سيكون شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء، مع وجود نشاط لحركة الرياح على مناطق من جنوب سيناء.

وفيما يخص الشبورة المائية، قالت هيئة الأرصاد الجوية: إن "هناك شبورة مائية ستشهدها بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، ووسط سيناء، وشمال الصعيد."

الشبورة المائية

وذكرت بيان الأرصاد أن هناك توقع لتساقط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الدلتا، بنسبة حدوث 30% تقريبًا.

وأوضح الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى والوجه البحري ستصل إلى 19، وستكون ليلاً 11، وتسجل درجة الحرارة العظمى في السواحل الشمالية 19، والصغرى 11.

بيان درجات الحرارة غدا الجمعة

وترتفع درجة الحرارة على مدن جنوب سيناء بوجه عام، لتسجل درجة حرارة عظمى 23، وصغرى 15، ويأتي جنوب الصعيد في المرتبة الثانية بعد جنوب سيناء في درجات الحرارة المعتدلة، حيث يسجل صباحًا 22 درجة مئوية، وليلاً 9، أما درجة الحرارة ستصل إلى 20 درجة في النهار، و8 ليلاً.

وأوضح هيئة الأرصاد الجوية أن الرطوبة على القاهرة الكبرى ستكون 86 للعظمى، والصغرى 30، وفي السواحل الشمالية 90 للعظمى، و40 للصغرى، وشمال الصعيد تصل فيه الرطوبة إلى 40 بالنسبة للعظمى، و25 للصغرى، وتسجل الرطوبة في جنوب الصعيد 30 للعظمى، و15 للصغرى.

بيان بدرجات الحرارة بكافة المدن المصرية يوم الجمعة  

وتظل درجات الحرارة ثابتة بنفس المستوى من، غدًا الجمعة، حتى يوم الأربعاء المقبل. 

بيان بدرجات الحرارة وحالة الطقس طوال أيام الأسبوع القادم
عاجل