رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الري يستعرض الموقف التنفيذي للمشروعات الكبرى من العاصمة الإدارية

نشر
وزير الري في العاصمة
وزير الري في العاصمة الإدارية

استعرض الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموادر المائية والري، المجهودات والإجراءات التى قامت بها أجهزة الوزارة للإعداد لعملية الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة من خلال حصر أعداد المنتقلين للعاصمة، وكافة الاحتياجات اللوجستية المطلوبة مثل شاشات العمل والهواتف وغيرها.

وناقش عبدالعاطي، خلال ترؤسه الاجتماع الأول بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتور رجب عبدالعظيم، وكيل الوزارة، المشرف على مكتب الوزير، وعدد من قيادات الوزارة، خطوط الربط مع جهات الوزارة بالمحافظات المختلفة والتطبيقات التخصصية التى تشمل مختلف أعمال الوزارة، وحصول العاملين على دورات تدريبية متخصصة فى مجالات مختلفة.

وأنشأت الوزارة وحدة للتحول الرقمى، وعمل أرشفة لما يقرب من ٦٦٠ ألف وثيقة، ورقمنة ١٠٨ إدارات مختلفة، ومن المنتظر الانتهاء من أعمال الرقمنة خلال شهرين من الآن. 

وتفقد عبدالعاطى مبنى الوزارة والمكاتب والقاعات المختلفة، والتعرف على التجهيزات المتوفرة بها.

وأوضح أنه سيتم بدء الانتقال لمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، كفترة انتقالية تجريبية، في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال شهر ديسمبر الجاري.

ووجه بأن تبدأ الأطقم المختصة بالوزارة فى تشغيل كافة الخدمات اللوجستية بالمبني فى إطار خطة متكاملة للانتقال التدريجي للحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا لأهمية هذا الانتقال فى تطوير وتحديث منظومة العمل والمتابعة بالوزارة، وتحقيق الحوكمة، والتحول الرقمى فى منظومة العمل الإداري، بالتزامن مع التدريب الذى تلقاه العاملون بالوزارة فى هذا المجال.

وتم -خلال الاجتماع- استعراض الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الكبرى التي تقوم الوزارة بتنفيذها حاليا في مجال تأهيل الترع والمساقي والري الحديث وإعادة استخدام مياه الصرف الزراعي وحماية الشواطئ والحماية من إخطار السيول، ومجهودات الوزارة فى تطوير الريف المصري في إطار المبادرة الرئاسية "حياه كريمة"؛ بالإضافة لأعمال إزالة التعديات.

عاجل