رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح برنامج الذكاء الاصطناعي في جامعة حلوان

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتحت جامعة حلوان، برنامج الذكاء الاصطناعي بجامعة حلوان، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور ممدوح مهدي، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة.

وحضر الافتتاح الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، وأحمد عفيفي، وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتور محمد حسن، معاون وزير الشباب والرياضة.

وجرى افتتاح برنامج الذكاء الاصطناعي بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة الإدارة المركزية للبرلمان و التعليم والمدني وجامعة حلوان الإدارة العامة لرعاية الشباب الاتحادات الطلابية، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة في الجلسات التدريبية وذلك خلال الدورات التدريبية التي تعقد وفقا لرؤية مصر 2030 للعمل على تدريب وتأهيل الكوادر الشبابية.

وتضمن برنامج الذكاء الاصطناعي محاضرات متنوعه بين العملي و النظري بالاستعانة بمجموعه من المدربين و المحاضرين عن ( تاريخ الحاسب الآلي - التعريف بالذكاء الاصطناعي  _ إيجابيات وسلبيات التطور التكنولوجي _ إنجازات الدولة في التطور التكنولوجي و الذكاء الاصطناعي ) من خلال مسئول التدريب روبير بسيلى المدرب المعتمد من وزارة الشباب والرياضة. 

وفي كلمته خلال اللقاء قدم د. حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب التحية للطلاب والطالبات الحضور وحثهم على المشاركة في الأنشطة والفعاليات الطلابية بالجامعة فى ظل اهتمام فخامة رئيس الجمهورية بالأنشطة الطلابية وإبراز المواهب من طلاب وطالبات الجامعات المصرية . 

وأكد الدكتور طايع عبد اللطيف، دور شباب الجامعات في التصدي للشائعات و إبراز إنجازات الدولة في الذكاء الاصطناعي و التحول الرقمي ويجب أن يتدرب الشباب للاستعداد للمستقبل. 

كما أكد أحمد عفيفي وكيل وزارة الشباب والرياضة، أهمية التعاون بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة حلوان والتعرف على الاحتياجات التدريبية لشباب الجامعات للعمل على تلبيتها وفقا للبرامج التدريبية المقبلة.

وقدم الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدروع التذكارية إلى الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية وإلى أحمد عفيفي وكيل وزارة الشباب والرياضة تقديراً لجهودهم. 

عاجل