رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيديو| شريف صالح: الصعيد يشهد إنجازات تنموية غير مسبوقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال اللواء شريف صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن أنه قبل عام 2014، لم يلق الصعيد الاهتمام الكامل، وميزانية الدولة كانت حينها 30 مليار جنيه ومنذ ذلك التاريخ حتى الآن، وصلت الميزانية إلى تريليون جنيه.

وأضاف شريف صالح - خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج "صباح البلد"، المذاع على قناة "صدى البلد" - أن البنية الأساسية أساس أي تنمية، مشيرا إلى أن أهالي الصعيد لمسوا هذا التطور في الطرق والكباري ومحطات المياه والصرف الصحي والخدمات العامة: "هذا إنجاز غير مسبوق".

وأوضح أن زيارة الرئيس السيسي بالأمس لمحافظة أسيوط وافتتاح مشروعات جديدة تبعث رسالة لأهالي الصعيد مضمونها أن الدولة تقف معهم، لتجاوز التحديات وفتح مستقبل أكثر إشراقا، يملؤه الخير والرخاء والتنمية المستدامة التي توفر الحياة الكريمة.

وتابع، أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح مشروعات جديدة، لأن رؤية التنمية لصعيد مصر منبثقة من رؤية مصر 2030، التي تهدف إلى التنمية والرخاء وتعزيز المواطنة الكريمة للمواطنين في صعيد مصر، مشيرا إلى المشروعات التي تم إنشاؤها في الصعيد تجاوزت 4 آلاف مشروع، وخلال 3 سنوات مقبلة سيشهد الصعيد نهضة غير مسبوقة.

وأردف رئيس هيئة تنمية الصعيد، أن التحديات الرئيسية في الصعيد هي توفير فرص عمل، والقضاء على ظاهرة هجرة أصحاب المهن في محافظات الصعيد إلى مدن أخرى وأحيانا لدول خارجية، إضافة إلى سد الفجوات التنموية، مشيرا إلى أنه على سبيل المثال في قطاع الصحة كان هناك مستشفى واحد في أسيوط والآخر على بعد محافظتين أو ثلاث محافظات، أما الآن أصبحت الخدمات متوفرة بكل محافظة.
 

عاجل