رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| جداول الثانوية المتداولة مزيفة.. وافتتاح 15 جامعة أهلية بالصعيد العام المقبل

نشر
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم - أرشيفية

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

التعليم العالي: باحثان مصريان يفوزان بجائزة الشباب العربي 2021

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو تقريرًا مقدمًا من الدكتورة غادة عبدالبارى الأمين العام للجنة الوطنية لليونسكو حول فوز باحثين مصريين بجائزة الشباب العربي لعام 2021، والتي تم الإعلان عنها في شهر يونيو 2021 من خلال اللجنة الوطنية المصرية، بالتعاون مع معهد البحوث والدراسات العربية التابع للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “ألكسو”.

«التعليم» تكرم الطلاب الحاصلين على مراكز متقدمة في الأولمبياد الدولي للغة الإنجليزية

نظمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس، احتفالية لتكريم الطلاب المتميزين والمتفوقين الذين شاركوا في الأولمبياد الدولى للغة الإنجليزية، وحققوا فيه مراكز متقدمة على مستوى العالم وذلك بديوان عام الوزارة، بالتعاون مع شركة إديوميتر مصر لتنظيم المسابقات العلمية الدولية.

مصر تفوز بالمركز الأول لجائزة الشباب العربي لعام 2021

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، الأربعاء، تقريرًا مقدمًا من الدكتورة غادة عبدالبارى، الأمين العام للجنة الوطنية لليونسكو حول فوز باحثين مصريين بجائزة الشباب العربي لعام 2021، والتي تم الإعلان عنها في شهر يونيو 2021 من خلال  اللجنة الوطنية المصرية، بالتعاون مع معهد البحوث والدراسات العربية التابع للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو).

جامعة سوهاج تصدر العدد الثاني للمجلة العلمية لشباب الباحثين فبراير المقبل

أعلن الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج، أنه للعام الثاني على التوالي، سيتم إصدار العدد الثاني للمجلة العلمية لشباب الباحثين، التي ستصدر عن المؤتمر السابع لشباب الباحثين "الدولي الثاني" الذي سيتم تنظيم فعالياته تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء طارق الفقي، محافظ الإقليم، وذلك يومي 23 و24 فبراير المقبل، بالمركز الدولي للمؤتمرات بالحرم الجامعي الجديد.

عبدالغفار: 1.5 مليار جنيه استثمارات فى مشروعات تعليمية وتدشين 6 جامعات خاصة بالصعيد

كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بعمل وزير الصحة، عن أن هناك 168 مشروعا مختلفا سواء صحيا أو تعليميا تم تنفيذها على الأرض.

وزير التعليم العالي: اهتمام كبير بالمنظومة الصحية في محافظات الصعيد

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن هناك اهتماما بمنظومة الصحة في الصعيد، بتوفير مكاتب الصحة، وتوفير علاج الإدمان وخدمات التأمين الصحي في كافة قرى الصعيد.

وزير التعليم العالي: افتتاح 15 جامعة أهلية العام المقبل في الصعيد

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بعمل وزير الصحة، إن كل ما يجري إنجازه في الدولة على مدار 7 سنوات، شمل جميع الخدمات، مشددا على أهمية الوعي والتسلح به.

حصاد أداء الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء خلال 2021

شهدت الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، العديد من الإنجازات التي حدثت خلال عام 2021، التي تأتي تأكيدًا لدور المراكز والهيئات البحثية في تحويل مخرجات البحث العلمي إلى تطبيقات يستفيد منها المجتمع، وذلك في إطار دعم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للهيئة من أجل تحقيق أهدافها واستحداث ونقل وتوطين وتطوير علوم وتكنولوجيا الفضاء.

انطلاق برنامج استراتيجية مكافحة الفساد لأعضاء هيئة التدريس في معهد إعداد القادة

شهد معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي بقيادة الدكتور كريم همام مدير المعهد، وإشراف الدكتور حسام الدين مصطفى، والدكتور عبد المنعم الجيلانى وكلاء المعهد، انطلاق الجلسة الافتتاحية لبرنامج الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية.

«التعليم» تنفي صحة الجداول المنشورة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صحة الجداول المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي، والمتعلقة بعدد الأسئلة ونوعيتها لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

عاجل