رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عرضين مصري وليبي على الهناجر اليوم ضمن نهائيات مهرجان « آفاق مسرحية»

نشر
دار الأوبرا المصرية
دار الأوبرا المصرية - أرشيفية

يعرض على مسرح الهناجر بدار الأوبرا، اليوم الخميس، عرضين مسرحيين "هوس في الظلام" من ليبيا، و"العهد السليماني" من مصر، ضمن مرحلة النهائيات بالدورة السابعة لمهرجان آفاق مسرحية، المستمرة فعالياتها حتى 26 ديسمبر الجاري.

وقال أحمد زكي مخرج العرض المسرحي المصري "العهد السليماني"، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن المسرحية تعرض في تمام الثامنة مساء اليوم ضمن عروض مسابقة العروض الطويلة، موضحا أن العمل يستعرض في إطار تشويقي درامي صراعا بين الخير والشر من خلال صراع عالم الجن في كوكب المريخ وكوكب المشترى وتمتد الحرب إلى كوكب الأرض.

وأضاف "ترمز الأحداث في أغلب الأوقات إلى واقعنا الحالي والأراضي التي يتم احتلالها، حيث تمتزج دراما العرض مع رواية أخرى هي في طابعها الخاص تناقش قضية عربية إسلامية"، العرض يقدمه أعضاء فرقة "500 ب"المسرحية المستقلة، من تأليف مازن محمد، وإخراج أحمد زكي.

كما يعرض غدا العرض المسرحي "هوس في الظلام" من ليبيا ضمن مسابقة المونودراما، وتقدمه فرقة "جولدن تيم" المسرحية، من تأليف عبد الأمير عبود، وإخراج عبد العزيز الحضري.

الدورة السابعة من مهرجان آفاق مسرحية تهدى إلى روح الفنانة القديرة رجاء الجداوي، وتقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وبدعم قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج الكبير خالد جلال، ومركز الهناجر للفنون برئاسة المخرج شادي سرور.

وترأس المهرجان، شرفيًا، هذا العام الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز، وأمين عام المهرجان ومؤسسه هشام السنباطي، والمدير التنفيذي سالي سليمان، والمدير الفني رانيا الشامي، مدير الإعلام والندوات الشاعر أحمد زيدان.

عاجل