رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: مصر أسرة واحدة «قطاع خاص وحكومي»

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر أسرة واحدة من قطاع خاص وحكومي، مضيفا: "متقولش أنت وأنا.. إحنا.. أنا بطبيعتي إنسان صادق لأن ربنا هيحاسبني على كل كلمة".

وأضاف الرئيس السيسي - خلال كلمته في افتتاح مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول بمحافظة أسيوط - أن “الدولة المصرية ستقوم بأهلها جميعا، وبفهمنا وبسواعدنا سنستطيع حل الكثير من المسائل”.

وأشار إلى أنه كان يتحدث مع الحكومة عن حجم مشاركة القطاع الخاص كشركات في التشييد والبناء خلال فترة توليه المسؤولية، كاشفا عن أن هناك 4375 شركة ساهمت باستثمارات 1100 مليار جنيه، بينها 150 شركة عملت بحد أدنى مليار جنيه وحد أقصى 75 مليار جنيه.

ولفت الرئيس: "أتمنى أن يساهم القطاع الخاص في كل شيء، وهذا ليس مجرد حديث وإنما تشجيع، لو القطاع الخاص عايز يشارك في المشروعات اللي تم افتتاحها اليوم أهلًا وسهلًا.. اللي دفعناه يدفعه ويتفضل يساهم". 

وتابع: "سنظل نقول الحمدالله والشكر والثناء لله سبحانه وتعالى على توفيقه لنا"، معقبًا بقول بتواضع من شخصي وباسم الحكومة اللي اتعمل.. والله ما يتعمل لا لظروفنا ولا لقدرتنا الاقتصادية، مش هنقول علشان نبقى فرحانين، ولا علشان روحنا المعنوية ترتفع، عمر روحي المعنوية ما أتاثرت، التحدي أنا مش شايفة دلوقتي وإنما من 20-25 عاما، وأنا غير مصدوم بالواقع، ولكننا بحاجة أن نراه جميعا زي بعض".

عاجل