رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصحة العالمية» تحذر من زيادة حركة السفر والتجمعات خلال أعياد الميلاد

نشر
كورونا وأعياد الميلاد
كورونا وأعياد الميلاد

قال الدكتور عبد الناصر أبو بكر، مدير برنامج الوقاية من مخاطر العدوى، بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، إن هناك ترصد لإصابات الإنفلونزا مع دخول موسم الشتاء، محذرا من تواجد إصابات الإنفلونزا مع متحور أوميكرون.

وأشار إلى ضرورة التوسع في تغطية التطعيم بلقاح كورونا، مشدداً على أهمية الحد من انتشار متحور أوميكرون وزيادة ترصد المرض والتسلسل الجيني له.

وأشار مدير برنامج الوقاية من مخاطر العدوى، إلى أن زيادة حركة السفر والتجمعات خلال فترة أعياد الميلاد الفترة القادمة تساهم في زيادة معدلات الإصابات بفيروس كورونا المستجد. 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى يعقده الآن المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، عن بعد، لمناقشة مستجدات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في إقليم شرق المتوسط، مع التركيز على الوضع وجهود الاستجابة في كل من تونس والسودان.

يشارك في المؤتمر، الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لشرق المتوسط، والدكتور علي مرابط، وزير الصحة في تونس، والدكتور إيفان هيوتن، مدير قسم الأمراض السارية، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، والدكتور نعمة عابد، ممثل منظمة الصحة العالمية في السودان، والدكتور عبدالناصر أبوبكر، مدير برنامج الوقاية من مخاطر العدوى بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط.