رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخبار كورونا مصر في 24 ساعة| مستشار الرئيس: الوضع الصحي مطمئن.. وحقنة البرد ممكن تؤدي للوفاة

نشر
فيروس كورونا
فيروس كورونا

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة عن فيروس كورونا المستجد وكان على رأسها..


«متحدث الصحة» عن مريض مستشفى الضبعة: «أول مرة أشوف واحد خارج من العمليات بالشراب»

علق الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة على الصورة التي تداولها رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بمحافظة مطروح لمواطن مُلقى أرضًا داخل مستشفى الضبعة المركزي.

الصحة: إرسال 400 ألف رسالة للمواطنين لتلقي الجرعة المعززة من لقاح كورونا

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إن مصر لم تصل إلى مستوى ثابت من الارتفاع أو الانخفاض في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، مضيفًا أن الدولة تواجه الشائعات الممنهجة وفق حملات مركبة وليست تصرفات عشوائية.
 

مستشار الرئيس: إنتاج دواء ميرك لعلاج مصابي كورونا في مصر خلال 45 يومًا


أعلن الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة الوقائية، أنه سيتم إنتاج دواء ميرك لعلاج مصابي كورونا في مصر خلال 45 يومًا.

مستشار الرئيس: حالات أوميكرون من خارج البلاد والموجة الرابعة لم تصل للذروة


قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، إن التغيرات في شكل الفيروسات أمر طبيعي ومستمر وإذا استمر فيروس كورونا سنسمع عن متحور جديد.

هل يكون «أوميكرون» آخر متحور لكورونا؟.. استشاري باطنة يجيب


كشف الدكتور أحمد سعد، استشاري الأمراض الباطنية، حقيقة نهاية فيروس كورونا بعد متحور أوميكرون، مشيرًا إلى أن الفيروسات التاجية لها قدرة كبيرة على التحور.

فاروق الباز يكشف حقيقة غرق الساحل الشمالي

قال الدكتور فاروق الباز، مدير مركز أبحاث الفضاء في جامعة بوسطن، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، مهتم بمؤتمر المناخ والذي سيعقد في مصر، لأن مصر بها أشد طاقة شمسية في العالم.

 

أستاذ مناعة: حقنة البرد «السحرية» ممكن تؤدي إلى الوفاة


حذر الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم المناعة بجامعة عين شمس، من حقنة البرد المعروفة شعبيًّا بـ"الخلطة السحرية"، مشيرًا إلى أن هذه الخلطة مزيج من المسكنات والكورتيزون والمضاد الحيوي.

الصحة: مد الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال حتى الجمعة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن مد فترة التطعيم ضد شلل الأطفال، لمدة يومين إضافيين؛ حيث سيمتد عمل الحملة ليومي الخميس والجمعة المقبلين بالفرق الثابتة بالوحدات الصحية، نظرًا لإصابة الأطفال بالبرد في الفترة الحالية.

مستشار الرئيس: الوضع الصحي بشأن كورونا في مصر مطمئن

قال الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة الوقائية، إننا قاربنا على 50 مليون جرعة أولى من لقاح كورونا في مصر، والجرعة الثانية في زيادة، وهناك جرعات متوفرة للمواطنين.

848 إصابة جديدة بفيروس كورونا و47 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان -الثلاثاء- عن خروج 731 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 313782 حتى اليوم.

عاجل