رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| حالات أوميكرون من خارج البلاد والباز يكشف حقيقة اقتراب نهاية العالم

نشر
الكرة الأرضية - أرشيفية
الكرة الأرضية - أرشيفية

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلًا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

2400 جنيه.. القومي للأجور يكشف موعد تطبيق الحد الأدنى بالقطاع الخاص

قالت الدكتورة حنان نظير مستشار المجلس القومي للأجور، إن قرار تطبيق الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص لا رجعة فيه وسيتم تطبيقه من بداية عام 2022.

«متحدث الصحة» عن مريض مستشفى الضبعة: «أول مرة أشوف واحد خارج من العمليات بالشراب»

علق الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة على الصورة التي تداولها رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بمحافظة مطروح لمواطن مُلقى أرضًا داخل مستشفى الضبعة المركزي.

الصحة: إرسال 400 ألف رسالة للمواطنين لتلقي الجرعة المعززة من لقاح كورونا

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إن مصر لم تصل إلى مستوى ثابت من الارتفاع أو الانخفاض في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، مضيفًا أن الدولة تواجه الشائعات الممنهجة وفق حملات مركبة وليست تصرفات عشوائية.

القومي للأجور: حملات فحص عشوائي على القطاع الخاص لتطبيق قرار الحد الأدنى

قالت الدكتورة حنان نظير، مستشارة المجلس القومي للأجور، إن قرار الحد الأدنى للأجور مهم على مستوى مصر وليس القطاع الخاص فقط وهناك ترحيب من المنشآت على القرار، لافتة إلى أن التطبيق سيبدأ في يناير 2022.

مستشار الرئيس: إنتاج دواء ميرك لعلاج مصابي كورونا في مصر خلال 45 يومًا

أعلن الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة الوقائية، أنه سيتم إنتاج دواء ميرك لعلاج مصابي كورونا في مصر خلال 45 يومًا.

مستشار الرئيس: حالات أوميكرون من خارج البلاد والموجة الرابعة لم تصل للذروة

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، إن التغيرات في شكل الفيروسات أمر طبيعي ومستمر وإذا استمر فيروس كورونا سنسمع عن متحور جديد.

تفاصيل احتفالية الأقصر بظاهرة تعامد الشمس على قدس الأقداس.. فيديو


قال مصطفى الصغير مدير أثار الكرنك والمشرف على طريق الكباش، إن اليوم الثلاثاء، شهد احتفالية محافظة الأقصر بظاهرة تعامد الشمس على معبد الكرنك وهو احتفال يتم في 21 ديسمبر من كل عام، من الساعة السادسة وحتى الثامنة صباحًا.

وزير التعليم: لا تغيير في رسوم امتحانات الشهادات


أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا يوجد أي تغيير في رسوم الامتحانات للشهادات المختلفة، ورسوم امتحانات الثانوية العامة 210 جنيهات كما هي.

فاروق الباز يكشف حقيقة تحذير ناسا من اقتراب نهاية العالم


قال فاروق الباز، مدير مركز أبحاث الفضاء، إن ناسا لم تطلق تحذيرات، وأحد العلماء هو الذى تحدث عن نهاية العالم، لافتا إلى أن الغلاف الجوي عندما يتأثر فإن الكوكب يتأثر، مشيرا إلى أن المريخ كان عليه غلاف جوي كبير والآن قل، وبالتالي هذا الأمر أثر على المناخ بشكل كبير.

هيئة تنمية الصعيد: الساعات القليلة المقبلة ستكون عيدًا في الصعيد


 

أستاذ مناعة: حقنة البرد «السحرية» ممكن تؤدي إلى الوفاة


حذر الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم المناعة بجامعة عين شمس، من حقنة البرد المعروفة شعبيًّا بـ"الخلطة السحرية"، مشيرًا إلى أن هذه الخلطة مزيج من المسكنات والكورتيزون والمضاد الحيوي.
مستشار الرئيس: الوضع الصحي بشأن كورونا في مصر مطمئن

قال الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة الوقائية، إننا قاربنا على 50 مليون جرعة أولى من لقاح كورونا في مصر، والجرعة الثانية في زيادة، وهناك جرعات متوفرة للمواطنين.

فاروق الباز: مصر بها أشد طاقة شمسية في العالم كله

قال الدكتور فاروق الباز، مدير مركز أبحاث الفضاء في جامعة بوسطن، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، مهتم بمؤتمر المناخ والذي سيعقد في مصر، لأن مصر بها أشد طاقة شمسية في العالم كله.

عاجل