رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استئناف عرض «زقاق المدق» الخميس المقبل على مسرح البالون

نشر
مسرح البالون
مسرح البالون

أعلن الفنان حسان العربي بطل مسرحية "زقاق المدق"، استئناف عرض العمل على مسرح البالون غدًا الخميس.

وقال العربي - في تصريح صحفي إنه من المقرر استئناف عرض المسرحية على مسرح البالون أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع، بحضور الفنانة دنيا عبد العزيز، وذلك بعد شفائها من فيروس كورونا. 

كان القائمون على المسرحية قد أعلنوا - قبل أسبوعين - تعليق عرض العمل نظرًا لإصابة بطلة المسرحية دنيا عبد العزيز بفيروس كورونا. 

والمسرحية مأخوذة عن رواية زقاق المدق للأديب العالمي نجيب محفوظ، رؤية درامية وأشعار محمد الصواف، إخراج واستعراضات عادل عبده، وبطولة كل من دنيا عبد العزيز، مجدى فكرى، بهاء ثروت، بثينة رشوان، شمس، كريم الحسيني، سيد جبر، حسان العربي، عبد الله سعد، أحمد صادق، مراد فكرى، مروة نصير، هانى عبد الهادي، سيد عبد الرحمن، عصام مصطفى هاشم، أحمد شومان، عبد الرحمن عزت، إبراهيم غنام، صابر عبد الله، أحمد مصطفى، محمد زينهم.

وتعد رواية "زقاق المدق" من أهم روايات نجيب محفوظ نشرت عام 1947 وتتخذ الرواية اسمها من أحد الأزقّة المتفرّعة من حارة الصنادقية بمنطقة الحسين بحي الأزهر الشريف بالقاهرة، وتدور أحداث الرواية في هذا الزقاق الصغير في أربعينيات القرن الماضي، وحولت هذه الرواية إلى فيلم سينمائي حمل نفس اسم الرواية، قامت ببطولته الفنانة المصرية شادية.

عاجل