رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم: امتحان رابعة ابتدائي حقق نتائج رائعة والحفظ غير مطلوب.. فيديو

نشر
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التعليم

قال الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، إنه بالتعاون مع الجانب الفنلندي سيتم بناء أكبر مجمع تعليم فني لخدمة سوق العمل في مصر والمنطقة العربية.

وأضاف طارق شوقي - خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسؤوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، مساء اليوم الثلاثاء -: "تابعت خلال زيارتي إلى فنلندا آخر تقنيات وأساليب التعليم الحديثة"، موضحًا أن نموذج التعليم الفنلندي يتمتع بدرجة عالية من المرونة والاستقلالية ويخلو من الامتحانات.

وأشار وزير التعليم إلى أن فنلندا أشادت بنظام التعليم الجديد في مصر الذي تم تطبيقه منذ 2018، كما أشاد البنك الدولي واليونيسيف بنظام التعليم في مصر خلال معرض إكسبو دبي، قائلًا: لا نستطيع الاقتراب من ميزانية التعليم في فنلندا.

وأكد طارق شوقي: "تقدمنا 34 مركزًا في 4 سنوات بتصنيف التعليم قبل الجامعي وانتقلنا من مركز 106 إلى مركز 72 ونحتل المركز الأول إفريقيا والخامس عربيًا بعد دول الخليج، لافتا إلى أن مجموعة من المستشارين العالميين قاموا بتقييم مستوى التعليم على مستوى العالم.

وأوضح وزير التعليم أن امتحان رابعة ابتدائي حقق نتائج رائعة وامتحان نصف العام الدراسي سيكون على نفس المستوى، والهدف في النظام الجديد بالصف الرابع الابتدائي هو الفهم والبعد عن الحفظ فهو غير مطلوب وعلى أولياء الأمور عدم دفع أبناءهم للحفظ فالعمل يتم على تنمية المهارات.

وحول موقف الوزارة من انتشار متحور أوميكرون وخطط التعامل مع أي أزمات أكد وزير التعليم أن المدارس منتظمة في مواعيدها ولا يوجد أي تطور جديد.

عاجل