رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«ثقافة الفيوم» ينظم أنشطة فنية وورش تنمية مهارات

نشر
جانب من الأنشطة
جانب من الأنشطة

أقام فرع ثقافة الفيوم، التابع لإقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي، برئاسة الفنان جلال عثمان، عددا من الأنشطة الفنية والثقافية، برعاية أ.د. إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة.

واستقبلت مكتبة الطفل بقصر ثقافة الفيوم مدرسة التربية الفكرية، وتم عمل ورشة تنمية مهارات بمناسبة اليوم العالمي لذوي القدرات الخاصة، وعمل يوم ترفيهي يشمل ألعاب الكراسي الموسيقية وألعاب البلالين وألعاب النشان وألعاب الكرة ولعبة سباق الأرقام الذكية، بينما عقد قسم نادي المرأة بالفرع، ومحاضرة بعنوان “أبرز المشكلات الأسرية للأبناء والآباء وإيجاد الحلول” للدكتورة هبه أبو الجواد.
كما عقد بيت ثقافة أطسا محاضرة بعنوان "تنمية الأسرة المصرية والارتقاء بحياة المواطن" لرمضان إبراهيم عضو نادي الأدب ببيت ثقافة أطسا بمدرسة أطسا الإعدادية تحدث فيها عن التنمية المستدامة ودورها في تنمية الأسرة والمجتمع وأوضح بأن التنمية المستدامة تبدأ من الأسرة أولا. 

كذلك عقدت مكتبة اللاهون محاضرة بعنوان "ترشيد الاستهلاك" حاصرتها عبير عبد التواب وتحدثت عن ترشيد الاستهلاك في المياه أو في كل الأساسيات التي يحتاجه الفرد وترشيد الاستهلاك "عدم الإسراف في منتجاتنا وعدم استخدامها في ما لا ينفع الفرد"، كذلك عقدت مكتبة قلمشاه الفرعية محاضرة بعنوان "ختان الإناث" ألقتها حنان عزت مسؤولة النادي النسائي بالوحدة الصحية بقلمشاه وتحدثت عن مخاطر الختان الصحية والنفسية علي البنات.

كما عقد بيت ثقافة سنورس محاضرة بعنوان "مساعي الدولة في الحفاظ على الأمن المائي" ألقاها الأديب الدكتور عمر صوفي.

 

عاجل