رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إيتو: ليس هناك سببا مقنعا لعدم إقامة كأس الأمم الإفريقية في موعدها

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، على وجود أصوات طالبت بإلغاء أو تأجيل بطولة كأس الأمم الإفريقية 2022، المقرر إقامتها بالكاميرون.

وقال إيتو، في تصريحات لـ “كانال بلوس” الفرنسية:" لا نرى سببًا مقنعًا لعدم إقامة كأس الأمم الإفريقية أو إلغائها، ونسعى جيدا لإقامة البطولة في موعدها".

وأضاف إيتو: "بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020 أقيمت في ظل جائحة كورونا، بملاعب ممتلئة بالجماهير في المدرجات، لم يحدث أي شيء ولعبت البطولة في مدن أوروبية متعددة وبالتالي لا أرى سبب واحد مقنع لعدم إقامة البطولة".

واختتم: "إفريقيا ستظل الطرف الأدنى، ويجب أن تخضع كما تتم معاملتها دائمًا".

كان باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، أنهى الجدل المثار حول النسخة المقبلة من بطولة كأس أمم أفريقيا في الكاميرون، بعدما أكد إقامة البطولة في موعدها.

ووصل موتسيبي رئيس الـ"كاف"، إلي العاصمة الكاميرونية ياوندي في زيارة قصيرة تستغرق 48 ساعة، لبحث مصير بطولة كأس أمم أفريقيا.

وقال موتسيبي في تصريحات للإعلام عقب ختام زيارته للملعب الأولمبي، والذي يستضيف مباراة الافتتاح بين الكاميرون وبوركينا فاسو يوم 9 يناير، إنه "سعيد بما رآه في البلد المضيف من تحضير لمنافسات كأس الأمم الأفريقية".

وأضاف: "علينا أن نفخر بما تم إنجازه هنا، نريد أن نظهر للعالم صورة رائعة".

وأتم: "سأكون هنا في الكاميرون يوم 7 يناير مع زوجتي وأولادي استعدادا لحضور افتتاح كأس الأمم الأفريقية يوم 9 من الشهر نفسه".


ووجه موتسيبي رسالة إلى إفريقيا: نحن بالتعاون مع الحكومة الكاميرونية، وصامويل إيتو الرئيس الجديد والاستثنائي للاتحاد الكاميروني، نحن على استعداد تام لإظهار الكرة الأفريقية في أفضل شكل.


وأضاف رئيس الاتحاد الإفريقي: أنا فخور بصديقي إيتو، لا يجب أن نقلل من الثقة في الكاميرون، ويجب أن نرفع من شأنهم، يجب أن نكون أكثر تفاؤلًا لأننا نقسو في نقد أنفسنا.