رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيديو| بينها كورونا والبيئة.. منتدى شباب العالم يكشف أهم الموضوعات المطروحة للنقاش

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت سارة بدر المتحدث الرسمي باسم منتدى شباب العالم، إن النسخة الرابعة من المنتدى ستناقش "عالم ما بعد الجائحة" وتأثير جائحة كورونا على العالم في أكثر من مجال، مثل الطاقة والمبادرات التنموية من حول العالم، مثل حياة كريمة، ومستقبل العمل وريادة الأعمال ودور الشباب حول العالم والفرص المتاحة لهم.

وأضافت بدر- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى- أن المنتدى سيناقش أيضا التغيرات المناخية والبيئية، حيث ستستضيف مصر قمة "كوب 27"، وبالتالي فإن المنتدى سيحرص على مشاركة الشباب الذي تتلاءم خلفياتهم الثقافية والمعرفية مع الموضوعات المذكورة، لضمان تنفيذ التوصيات على أرض الواقع.

وتابعت المتحدث الرسمي باسم منتدى شباب العالم، أن النسخة القادمة ستشهد تطبيق نموذج محاكاة لحقوق الإنسان، إذ تسبق ورش العمل جلسات المنتدى: "سنعمل على تنظيم ورش العمل، وهو ما نخرج من خلاله بتوصيات صغيرة يجرى مناقشتها من خلال الجلسات، وبدأنا في توجيه الدعوات للحضور".

وواصلت بدر: "سنراعي التنوع من الجنسيات والنسبة والتناسب بين الشباب والشابات، وستكون الفرص متاحة للجميع، ومع الوقت سنعلن عن الصورة والمواعيد النهائية للجلسات وترتيبها الزمني"، مشددةً على أن زيادة إقبال الشباب على هذا المنتدى يؤكد ان النسخ السابقة حققت نجاحا كبيرا. 

وأكدت: "نرغب أن يكون المنتدى في أحسن صورة دائما، ففي عام 2017 كان مجرد فكرة نعمل على تعريف الناس بها، وعندما يطلب نصف مليون شاب الحضور في النسخة الرابعة منه فإن هذا الأمر يعبر عن النجاح الكبير الذي حقنناه".

عاجل