رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خط سير الميكروباص بعد إلغاء صعوده على الطريق الدائري

نشر
مستقبل وطن نيوز

خلال الفترة المقبلة، ستشهد مصر طفرة بمجال النقل البري، بتدشين الأتوبيسات الترددية (BRT)، البديل النهائي للميكروباصات على الطريق الدائري.

ما هو الاتوبيس الترددي؟

الأتوبيسات الترددية؛ هي نظام نقل عام مرن ومتكامل يوفّر خدمة سريعة وآمنة وتقدم مستوى عال من الخدمات؛ إذ تسير بترددات تصل إلى دقائق معدودة،:

تنفيذ أول 6 محطات من نظام الأتوبيس الترددي

قال الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إنه تم البدء في تنفيذ أول 6 محطات من نظام الأتوبيس الترددي السريع BRT، حيث تم الانتهاء من إعداد الرسومات المعمارية والإنشائية لها وهي: "محطات السويس، وموقف العاشر، والمرج، ومسطرد، وبهتيم، وتقاطع الدائري مع القاهرة الإسكندرية الزراعي".

وأشار وزير النقل، إلى أنه سيصبح الطريق 6 حارات للملاكي ثم حارة داخلية مخصصة للأتوبيسات BRT ليصبح الإجمالي 7 حارات في كل اتجاه، ما عدا كوبري المنيب الذي سيكون الإجمالي 8 حارات في كل اتجاه.

وأضاف وزير النقل، أن هناك عدد من التحالفات العالمية المهتمة بالتعاون مع وزارة النقل في مجال إدارة وتشغيل الأتوبيس الترددي السريع BRT، على الطريق الدائري.

الأتوبيس الترددي سيجول الطريق الدائري بأكمله

قال اللواء حسام الدين مصطفى رئيس هيئة الطرق والكباري، إنّ الأتوبيس الترددي سيجول الطريق الدائري بأكمله، موضحا أنه ستكون هناك مواقف للسيارات الميكروباص أسفل الطريق الدائري تأخذ الراكب من الأتوبيس لمكانه والعكس.

وأضاف مصطفى-  خلال  تصريحات تلفزيونية - أن  تعريفة الأتوبيس لم يتم تحديدها بعد، وستكون في متناول المواطنين، مشيرا إلى أن الأتوبيس سيتحرك في حارات معزولة في نصف الطريق الدائري، مؤكّدًا نشر محطات للأوتوبيس على امتداد الطريق.

وأوضح أن الأتوبيس سيصل للمحطات في توقيتات محددة، فيما سيتم منع سير الميكروباص على الطريق الدائري، منوها بأن الطرق التي يتم إنشائها تراعى كافة المواصفات القياسية ومنها تفادى الأمطار الغزيرة وتسريبها.

وكشف أن محطات الأتوبيس ستكون رئيسية فقط، بمعنى أن المحطات ستكون في المناطق التي تشهد كثافات سكانية ومرورية كبيرة، كمحطات المرج والسلام والعاشر، بينما لا يمكن أن يتوقف الأتوبيس في أي محطة أخرى بخلاف المحطات الكبيرة التي سيتم إعلانها.

 

 

عاجل