رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الضرائب» تطالب ممولي مأموريات القاهرة بتفعيل حساباتهم على المنظومة الجديدة

نشر
الضرائب المصرية
الضرائب المصرية

طالب رضا عبدالقادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، ممولي المأموريات العشرة التابعة لمنطقة القاهرة رابع، بضرورة تفعيل حساباتهم على منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة، تمهيدًا لبدء التعامل فى 3 يناير 2022 مع وظائف المنظومة الضريبية الجديدة، ومنها تقديم الإقرارات الضريبية الإلكترونية.

وبحسب بيان اليوم الثلاثاء، لفت عبدالقادر، إلى حرص وزارة المالية والمصلحة على استكمال مشروعات التطوير التي تهدف إلى تسهيل الإجراءات وضمان تقديم الخدمات الضريبية بالسرعة والكفاءة المنشودة.

وأوضح أن المصلحة أتاحت إجراءات التسجيل والربط على منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة منذ يوم 19 ديسمبر الجاري، أي بوقت كاف قبل بدء تشغيل المنظومة في 3 يناير المقبل، حتى يتمكن جميع الممولين بهذه المأموريات من إنهاء هذه الإجراءات.

وأشار إلى أن المصلحة حريصة على توفير جميع وسائل الدعم الفني التى من شأنها مساعدة ممولي المأموريات التابعة لمنطقة القاهرة رابع للتسجيل على منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة، من خلال استخدام الفيديو والشرح التفصيلي من خلال الدخول على موقع بوابة مصلحة الضرائب المصرية www.eta.gov.eg ثم الضغط على المركز الإعلامي، ثم دليلك للتعامل مع المنظومة الجديدة، ثم إتباع التعليمات الموضحة بالفيديو التوضيحي للتسجيل على المنظومة، كما يمكنهم أيضًا الاستعانة بالخطوات التفصيلية المكتوبة بمستند "دليل مستخدم البوابة الموحدة"، لافتًا إلى أنه لمزيد من الاستفسار يمكن الاتصال بمركز اتصالات مصلحة الضرائب على 16395 أو زيارة المكاتب الأمامية بالمأمورية أو مبنى الخزانة العامة.

ولفت رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إلى أن وحدة الإعلام بالمصلحة تقوم بتنظيم ندوات بعنوان "كيفية التسجيل وتقديم الإقرارات على منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة"، لممولي مأموريات منطقة القاهرة رابع وذلك يوم الاثنين من كل أسبوع فى تمام الساعة السابعة مساءً أونلاين حتى نهاية أبريل 2022، ويتم الإعلان عن هذه الندوات والرابط الخاص بها من خلال الصفحة الرسمية للمصلحة على فيسبوك https://www.facebook.com/incometax.gov.eg.

كما يمكن للمؤسسات المختلفة التواصل مع وحدة الإعلام بالمصلحة على البريد الإلكتروني التالي [email protected] للتنسيق لعقد ندوات توعية ضريبية.

عاجل