رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرا خارجية أمريكا وسلوفينيا يبحثان تطورات الأوضاع في أوكرانيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحث وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن ونظيره السلوفيني أنزي لوجار تطورات الأوضاع في أوكرانيا، جاء ذلك حسب ما نشرته الخارجية الأمريكية في بيان عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء خلال لقائهما في واشنطن العاصمة، حيث أكد الوزيران أهمية العلاقات عبر الأطلسي لضمان أمن وازدهار أوروبا والولايات المتحدة والعالم بأسره.

وشدد وزير الخارجية الأمريكية على ضرورة دعم سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها في مواجهة العدوان الروسي المستمر، مشيدا بقيادة سلوفينيا أثناء توليها الرئاسة الدورية لمجلس الاتحاد الأوروبي، معربا عن تقديره لدعم ليوبليانا الواضح لعضوية الاتحاد الأوروبي في نهاية المطاف لجميع المتطلعين غرب البلقان. 

وأعرب وزيرا خارجية الولايات المتحدة وسلوفينيا عن التزامهما بسيادة البوسنة والهرسك وسلامتها الإقليمية، وفي سياق منفصل رحبت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد بإعلان سلوفينيا الأخير عن ترشحها لمجلس الأمن الدولي للفترة 2024-2025.

وأشار بلينكن إلى أن الولايات المتحدة تعتقد بأن سلوفينيا مرشح جيد للغاية، قائلا إن انتخابها يعني ضمان صوتًا موثوقًا به في المساهمة في صون السلم والأمن الدوليين.

عاجل