رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| طارق شوقي يوجه رسالة مهمة للطلاب.. منع غير المطعمين من أداء الامتحانات

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

 

طارق شوقي: نظام التعليم الجديد أشبه بنظام فنلندا

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن المعلم المصري راقي جدًا ولن يستقيم التعليم إلا بالوثوق في المعلمين، موضحًا أن وزارة التعليم تطبق نظام تعليم جديد له نظريته وفلسفته وليس من المفترض على المستقبلين للخدمة التدخل في التفاصيل، ولابد من ترك الأمر لمن له العلم في هذا الملف من القائمين على تطوير التعليم.

 

منع غير المطعمين من أداء الامتحانات.. «التعليم العالي» تكشف موقف التقارير الطبية للحالات المستثناة

أكد الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الجامعات ملتزمة بتطبيق إجراءات لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء، بمنع دخول أي طالب لم يتلق لقاح فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه سيتم منع الطلاب غير المطعمين من أداء امتحانات الترم الأول للعام الجامعي الحالي 2021 - 2022.

 

وزير التعليم يوجه رسالة مهمة للطلاب بشأن امتحانات الفصل الدراسي الأول

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني، أن الدراسة لم تتعطل خلال الفصل الدراسي الأول، مشيرا إلى أن الامتحانات ستتم بسلاسة شديدة وستكون سهلة وبسيطة وتخاطب مهارات الطلاب.
 

تعاون «مصري - ليبي» في مجال التعليم الفني

بحث الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني -خلال اجتماعه اليوم مع الدكتور الفرجانى على أحمد وكيل وزارة التعليم التقني والفني لشؤون الديوان والتطوير، الليبي والوفد المرافق له- سبل التعاون ونقل الخبرات فى مجال التعليم الفني بين مصر وليبيا .
 

«التعليم» تنفي تأجيل امتحانات منتصف العام بسبب زيادة إصابات كورونا

نفى مجلس الوزراء، ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن تأجيل امتحانات منتصف العام الدراسي 2021/2022 تحسباً لزيادة الإصابات بفيروس كورونا.

 

 

عاجل