رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين في سوهاج

نشر
محافظ سوهاج
محافظ سوهاج

شهد طارق الفقي محافظ سوهاج مراسم الصلح وإنهاء خصومة ثأرية عمرها 20 عاما بين عائلتي "فايز" و"عبد الحليم" بقرية "الباسكية" بدائرة مركز البلينا في جنوب المحافظة.

وأقيم سرادق كبير للصلح بين العائلتين بالقرية، حضره اللواء مصطفى محمد نائب مدير أمن سوهاج، ولطفي محمد علي رئيس مركز ومدينة البلينا، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية وأعضاء مجلس النواب ورجال الدين الإسلامي والمسيحي والعمد والمشايخ وما يزيد عن ألفى شخص من أهالي القرية والقرى المجاورة.

وأعرب محافظ سوهاج - في كلمته خلال الصلح - عن سعادته بالمشاركة في مراسم الصلح وإنهاء تلك الخصومة الثأرية، موجها الشكر لأبناء العمومة طرفي المصالحة على موقفهم الواعي وسعيهم إلى الوحدة ونبذ العنف والخلاف والوقوف صفا واحدا من أجل التفرغ للبناء والتنمية، مشيداً بمجهودات رجال الأمن ورجال الدين ولجنة المصالحات وكل من ساهم في إتمام هذا الصلح.

وأكد المحافظ أهمية الحفاظ على أبنائنا من الأجيال القادمة ونشر مفاهيم المحبة والتسامح ونبذ العنف والتطرف، فلا تنمية بدون أمن وأمان، مشيراً إلى حرص وإهتمام المحافظة بالتعاون مع مديرية الأمن على إرساء قواعد الأمن والإستقرار وإنهاء جميع الخصومات الثأرية بالمحافظة.

وقد بدأت وقائع الخصومة الثأرية بين العائلتين منذ 20 عاما، حيث نشبت مشاجرة بينهما بسبب خلافات الجيرة وقتل خلالها شخصان من عائلة "فايز" وجرت مراسم الصلح بين الطرفين بقيام أحد أفراد عائلة "عبد الحليم " بتقديم القودة (الكفن) لعائلة "فايز" والقسم بين الطرفين على كتاب الله أن يكون الصلح جدياً وناهياً للنزاع القائم بينهما.

عاجل