رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إطلاق اسم شهيدين على وحدة صحية ومدرسة في الغربية

نشر
محافظ الغربية
محافظ الغربية

وافق المجلس التنفيذي لمحافظة الغربية على إطلاق اسم الشهيد طبيب أحمد الحلوجي على مركز طب الأسرة بقرية برما نظراً لتضحيته أثناء أداء واجبه خلال جائحة كورونا بكلية الطب جامعة طنطا، وكذلك إطلاق اسم الشهيد أمين شرطة السعيد سمير إبراهيم على مدرسة كفر فيالة للتعليم الأساسي التابعة لقرية شبرا بابل بالمحلة الكبرى.



جاء ذلك خلال ترؤس المحافظ الدكتور طارق رحمي لاجتماع المجلس التنفيذي اليوم الاثنين بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ ، وحسين الجندي السكرتير العام ، واللواء محمد بهاء مساعد مدير الأمن ونجوى العشيري السكرتير المساعد ورؤساء المدن والمصالح الحكومية.

كما وافق المجلس على إطلاق اسم المرحوم عبد الوهاب حسانين وهدان على معهد تفهنا العزب الإعدادي الثانوي بزفتي لمساهمته الجليلة في التبرع بقطعة الأرض المقامة عليها المعهد، بجانب الموافقة على إطلاق اسم الباقيات الصالحات على المسجد الكبير بقرية شبراقاص مركز السنطة.

ووافق المجلس أيضا على تخصيص 9 شقق سكنية لشاغلي 5 عقارات تمت إزالتها ضمن أعمال إنشاء محور مروري جديد للقضاء على الاختناقات المرورية في المسافة ما بين كوبري فاروق وحتى كوبري جيهان وجعله منفذا بديلا للطريق السريع؛ بجانب الموافقة على تعديل المخطط التفصيلي لعدد من القرى بعد المعاينة واستيفاء كافة القواعد ، والتي ضمت قرى ( بلكيم بالسنطة، منشأة اليعقوبية، مدينة قطور، بسيون ) ..وتمت الموافقة على تخصيص 24 قطعة أرض لإقامة مشروعات نفع عام ضمن مبادرة حياة كريمة بمركز زفتى.

وشدد المحافظ خلال الاجتماع على رؤساء المراكز والمدن والأحياء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالتواجد المستمر في الشارع طوال اليوم تحسباً لسقوط أمطار مع إلغاء كافة الإجازات لحين انتهاء الموجة.

وأشار المحافظ إلى أن أعمال الرصف في المدن مستمرة وسيتم استكمال رصف الطرق داخل القرى ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي سيتم دخولها لعدد من المراكز الأخرى بجانب مركز زفتى.

ووجه المحافظ بضرورة الاستعداد الجيد لاستقبال أعياد الميلاد المجيد ، موجهاً التهنئة للإخوة الأقباط بمناسبة أعيادهم.

عاجل