رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 1266 مخالفة تموينية وبيئية وصحية في حملة موسعة بقنا

نشر
مخالفة تموينية -
مخالفة تموينية - أرشيفية

تمكنت حملة تموينية موسعة على المخابز البلدية والأسواق ومحلات الجزارة ومحطات الوقود، بقيادة السكرتير العام لمحافظة قنا المهندس نبيل الطيبي، من ضبط 1266 مخالفة بمراكز المحافظة التسعة.

وشملت 362 مخالفة بقطاع التموين و60 بقطاع البيئة و51 بالصحة، بالإضافة إلى 260 بالنظافة، وفي قطاع الإشغالات 433 مخالفة و100 مخالفة لمحلات بدون ترخيص. 



وتفقد السكرتير العام -بحسب بيان اليوم الاثنين- عددًا من المخابز للاطمئنان على سير العمل بها والالتزام بالمواعيد، والتأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين ومطابقته للمواصفات القياسية من حيث الجودة والوزن، والوقوف على أية مخالفات أو شكاوى، واستفسر من المواطنين عن مدى رضاهم عن جودة الخبز المقدم باعتباره من أساسيات الحياة، وشدد على ضرورة الاهتمام بنظافة المعدات المستخدمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين لحماية المواطنين.

وتابع الطيبي حركة البيع بعدد من محلات الخضروات والفاكهة للوقوف على الأسعار، والتأكد من عدم المغالاة على المواطنين؛ وذلك لتخفيف العبء عنهم.

كما تفقد عددًا من محلات الجزارة للتأكد من صلاحية اللحوم المعروضة بها وأسعار البيع للمواطنين والتأكد من الذبح داخل المجازر الحكومية للحفاظ على صحة المواطنين، وتفقد محطات الوقود لمتابعة مدى انضباط العمل ومستوى الرقابة التموينية وكميات المواد البترولية الواردة للمحطات.
يذكر أن الحملة نُظِمَت بالتنسيق بين مديرية التموين والصحة والبيئة والأمن الصناعي ومجالس المدن، وشارك فيها أحمد السيد وكيل وزارة التموين وأشرف أنور نائب رئيس مدينة قنا.

عاجل