رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«لم تكن مفاجئة».. ألمانيا تعلق على قرار روسيا بطرد اثنين من دبلوماسييها

نشر
مستقبل وطن نيوز

علقت وزارة الخارجية فى ألمانيا، على قرار روسيا، بطرد اثنين من دبلوماسيها العاملين لدي سفارتها فى موسكو، قائلة : غير مبرر وسيعقد العلاقات بين موسكو وبرلين.

سيعقد العلاقات بين موسكو وبرلين

وقالت الوزارة -فى بيان اليوم الاثنين- إنّ "هذه الخطوة لم تكن مفاجئة، لكنها من وجهة نظر الحكومة الفيدرالية لا أساس لها من الصحة على الإطلاق"، مشددة على أنّ "ذلك سيعقد العلاقات بين موسكو وبرلين"، وفقا لموقع “روسيا اليوم”.

القرار جاء ردا على حكم المحكمة

وأضافت أن "قرار طرد دبلوماسيين روسيين جاء ردا على حكم المحكمة، والذي قال إن (جريمة قتل القائد الميداني الشيشاني السابق زليمخان خانجوشفيلي في برلين في عام 2019)، ارتكبت بموجب مرسوم صادر عن الدولة الروسية"، على حد تعبيرها.

وكانت وزارة الخارجية الروسية، أعلنت فى وقت سابق الاثنين، طرد دبلوماسيين ألمانيين اثنين، ردا على طرد برلين دبلوماسيين روسيين.

وذكرت الخارجية الروسية -فى بيان - أنها "استدعت سفير ألمانيا لدى موسكو، جيزا أندرياس فون غير، إلى مبنى الوزارة، وناقشت معه مسألة طرد دبلوماسيين روسيين من ألمانيا".

كرد متماثل على القرار غير الودي

وأضاف: "تم إبلاغ سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالإعلان عن (شخص غير مرغوب فيه) لموظفين دبلوماسيين في السفارة لدى موسكو، كرد متماثل على القرار غير الودي السالف الذكر، والذي اتخذته الحكومة الألمانية".
 

عاجل