رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا: ندعم إجراء انتخابات نزيهة تمهد الطريق لمستقبل موحد ومستقر لليبيا

نشر
من زيارة المبعوث
من زيارة المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا لطرابلس

وصل المبعوث الأمريكي الخاص والسفير إلى ليبيا، ريتشارد نورلاند، اليوم الاثنين، إلى العاصمة الليبية طرابلس، لعقد اجتماعات مع التركيز على تقديم الدعم للعملية الانتخابية.

دعم الغالبية العظمى من الليبيين للانتخابات

وشدد المبعوث الأمريكي، على أن “الولايات المتحدة تواصل دعم الغالبية العظمى من الليبيين الذين يريدون الانتخابات والإدلاء بأصواتهم من أجل مستقبل بلادهم، مشيرا إلى أنه توصل لاستنتاج مهم، خلال زيارته إلى طرابلس، هو أن الليبيين والعديد من المؤسسات والمنظمات الليبية يعملون لتحقيق هذا الهدف(الانتخابات)، لافتا إلى أن الولايات المتحدة تعمل لتكون شريكة في هذه العملية؛ ما يسمح لليبيين باتخاذ خيارهم، بحسب بيان نشرته السفارة الأمريكية فى ليبيا، عبر موقعها الإلكتروني.

«نحن لا ندعم أي مرشح معين»

وأكد نورلاند: “نحن لا ندعم أي مرشح معين، لكننا ندعم العملية، وستواصل الولايات المتحدة التفاعل مع المؤسسات والقادة الليبيين بهدف إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية سلمية، حرة ونزيهة وشاملة وذات مصداقية تمهد الطريق لمستقبل موحد ومستقر لليبيا”.

توحيد جهود أمريكا مع بعثة الأمم المتحدة لدعم ليبيا

وخلال الزيارة، التقي السفير الأمريكي، بمستشارة الأمم المتحدة الخاصة لليبيا، ستيفاني ويليامز، من أجل توحيد جهود الولايات المتحدة مع بعثة الأمم المتحدة لدعم ليبيا، بخصوص التحديات الحالية التي تعترض طريق الانتخابات.
كما التقي الدبلوماسي الأمريكي، بعبد الحميد الدبيبة لمناقشة القضايا الليبية الرئيسية في سياق الحملة الانتخابية. 

وشارك السفير وجهة النظر الأمريكية بأنه على المرشحين القيام بحملتهم الانتخابية بشكل منفصل عن مناصبهم العامة أو مكاتبهم.

عاجل