رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس يوجه بتطوير المناطق المحيطة بمقامات آل البيت

من حفل المومياوات الملكية إلى طريق الكباش.. مصر السيسي تستعيد بريقها الحضاري

نشر
مستقبل وطن نيوز

قطعت مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خطوات ثابتة على طريق بناء الجمهورية الجديدة، إذ نجحت على مدي ست سنوات في تجاوز ميراث ثلاثة عقود من الإهمال في قطاعات رئيسية من بينها إعادة إحياء مصر التاريخية، وهو ما برز في مشروعات القاهرة الفاطمية والمتحف الكبير ومتحف الحضارة، مرورا باحتفاليتي نقل المومياوات الملكية واكتشاف طريق الكباش، وصولا إلى تجديد مقامات آل البيت وتوجيه الرئيس اليوم بتطوير المناطق المحيطة بها.

«مستقبل وطن نيوز»، يرصد في هذا التقرير، عددا من إنجازات الرئيس السيسي، في مشروعه نحو إحياء الماضي وربطه بالحاضر والمستقبل، عبر  تكثيف جهود الدولة في تطوير المناطق التاريخية القديمة بالقاهرة لإبراز دورها كمركز ثقافي وحضاري وسياحي؛ بالتناغم والتكامل مع خطة التوسع في إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة الجاري تنفيذها على مستوى الجمهورية.

وسار الرئيس عبدالفتاح السيسي بخطى ثابتة في الموائمة بين القديم والحديث؛ فأنشأ 22 مدينة جديدة يتم تنفيذها و8 آخرين، مخطط العمل بهم ضمن خطة تتضمن 30 مدينة، باستثمارات ضخمة تفوق الـ 600 مليار جنيه.

وأعاد السيسي تسليط الضوء على أيقونات الحضارة المصرية القديمة بكل ما تحمله من إعجاز عصي عن التفسير؛ فجدّد القاهرة الخديوية لتعود شابة، وأنشأ متاحف جديدة بأحدث نظم التكنولوجيا الحديثة، فيما يعمل على قدم وساق لاستعادة القاهرة الفاطمية من الفوضى.

استطاع الرئيس السيسي تدشين مدن الجيل الرابع الجديدة (مساحتها 580 ألف فدان)؛ والهدف منها تخفيف الضغط على المدن الحالية، وتوفير ملايين فرص العمل، وإقامة مجتمعات عمرانية متكاملة، ومسكن ملائم لجميع الفئات حيث يستهدف استحواذها 30 مليون نسمة من السكان.

كما جاء معرض "إيديكس" شاهدا على عظمة العسكرية المصرية وفخرها؛ وفي المعرض عُرضت الطائرة «نوت» والتي تعني «آلهة السماء» باللغة الفرعونية القديمة والمصنوعة بأيدي مصرية بنسبة مائة بالمائة.

أعاد الرئيس السيسي لمصر مكانتها التاريخية وأحيا ماضيها العظيم، واستغل الموارد أفضل استغلال من خلال تطويرها وجعلها نماذج حيوية فى تنويع مصادر قطاع السياحة فى مصر؛ من أجل تشجيع هذا القطاع الحيوي، لتكون ذات طبيعة ساحرة خلابة ليس لها مثيل كما أنها تتوافق مع ما شهدته تلك الأرض من معجزات، وما تمتلكه من المقومات الطبيعية والروحانية  والبيئية والسياحية التى تتفرد بها. 

وشهدت مصر ازدهارا كبيرا فى العديد من القطاعات الاقتصادية، وتنفيذ المشروعات الضخمة فى محاوله لتحقيق الاكتفاء الذاتي الداخلي وزيادة الصادرات المصرية.

استطاعت مصر بقيادة الرئيس السيسي تحويل الأزمات والتحديات إلى إنجازات أبهرت العالم؛ بما حققته من نجاحات وتحويل المحن إلى فرص للنمو والتقدم فى ظل استمرار تداعيات فيروس كورونا وظهور العديد من متحوراته وكذلك عدم تعافى الاقتصاد العالمي من تلك الأزمة وما يعقبها من أزمات أخرى.

تحقق الإنجاز بأوامر الرئيس السيسي بتنفيذ العديد من المشروعات الاستثمارية العملاقة فى ظل ما يشهده العالم من تدهور الأوضاع الاقتصادية، ليتمكن الاقتصاد المصري من تحقيق أداء ايجابيا فى مؤشرات الاقتصاد الكلى من خلال تحقيق التوازن في معدل التضخم وكذلك انخفاض معدل البطالة والفقر.

عاجل