رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اتفاقية تعاون لتركيب محطة طاقة شمسية في مؤسسة «الأهرام»

نشر
مبنى مؤسسة الأهرام
مبنى مؤسسة الأهرام

وقعت مؤسسة الأهرام الصحفية، اليوم الاثنين، اتفاقية تعاون مع هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، بوزارة الكهرباء، ومركز تحديث الصناعة، لتركيب محطة طاقة شمسية بمبنى مؤسسة الأهرام.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الاقتصادي الخامس لمؤسسة الأهرام، الذي يعقد تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور كل من الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة نائبا لرئيس الوزراء، ونيفين جامع، وزيرة الصناعة، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثورة المعدنية، واليساندرو فراكاسيتي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

ووقع اتفاقية التعاون، الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة الأهرام، والدكتور محمد الخياط، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، والمهندس محمد عبدالكريم، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، مدير عام مشروع نظم الخلايا الشمسية.

وقال عبدالمحسن سلامة، إن ذلك المشروع يأتي انطلاقا من الدور الوطني والريادي لمؤسسة الأهرام، ليس فقط على مستوى الصحافة والإعلام، وإنما لحرص المؤسسة على العمل في إطار أجندة التنمية المستدامة التى تنتهجها الدولة المصرية بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ولفت إلى أن هذا التوجه الذي أخذت المؤسسة على عاتقها زمام المبادرة بتنفيذه من خلال مشروع نظم الخلايا الشمسية بمقرها في منطقة وسط البلد، من أجل الترويج لهذا المفهوم البيئي المستدام، ولتكون أسوة لغيرها من مؤسسات الدولة لتحذو حذوها.

وأضاف أن المشروع يعزز من خطة ترشيد الطاقة الكهربائية وتحسين كفاءة استخدامها، والتوجه نحو التوسع في استخدامات الطاقة الجديدة والمتجددة، وأن جدوى تنفيذ هذا المشروع الرائد، تتمثل في تزامنه مع استعدادات الدولة المصرية لاستضافة قمة المناخ في شرم الشيخ العام المقبل.

 

وأطلقت مؤسسة الأهرام، اليوم الاثنين، الدورة الخامسة من مؤتمرها السنوي للطاقة، تحت عنوان "الآفاق الجديدة لإنتاج واستخدامات الطاقة"، برعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبمشاركة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ووزير المالية محمد معيط، والمهندس عبدالصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام.

عاجل