رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «صناعة النواب» يطالب بسرعة ترفيق المنطقة الصناعية في الإسكندرية

نشر
مجلس النواب
مجلس النواب

قال النائب معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إنه لزيادة حجم الصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار، وتحول الصناعة لقاطرة حقيقة للتنمية، فلابد من اتباع عدد من الإجراءات، تتمثل في وجود قانون صناعة موحد، يهدف لحل كافة المشاكل المتعلقة بالمصنعين والمستثمرين. 

وأضاف محمود - خلال زيارة وفد برلماني من لجنة الصناعة بمجلس النواب، اليوم الاثنين، لمحافظة الإسكندرية، ومدينة برج العرب، للوقوف على البنية التحتية بالمنطقة الصناعية - أن الصناعة تحظى باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية.

ولفت إلى أن التشابك بين الوزارات من أهم وأبرز الملاحظات التي تواجه قطاع الصناعة والمستثمرين.

وتابع: "اليوم نزور مدينة برج العرب للوقوف على البنية التحتية بالمنطقة الصناعية، تلك المدينة الواعدة، ويجب سرعة الانتهاء من جميع المرافق العامة والخدمات لتكون جاذبة للمواطنين بداية من ملف الإسكان، وإنشاء مجمعات زراعية، صناعية، والطرق، والكهرباء، والغاز.

وشدد رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، على ضرورة إنشاء خريطة صناعية متكاملة للوقوف على حجم الصناعات المطلوبة، وتلك التي يوجد بها طفرة.

ويضم الوفد، النائب معتز محمود، رئيسا والنائب شحاتة أبوزيد، أمين سر اللجنة، وجمال مدكور، عادل عامر، وعلاء قريطم، ومدحت الكمار، ونيفين الكاتب، ومحمد حمدي موسى، وعادل النجار وخالد كمالي أعضاء اللجنة.

عاجل