رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل فحص 8 ملايين طالب ضمن مبادرة الكشف عن السمنة والأنيميا والتقزم في 2021

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور محمد ضاحي، رئيس هيئة التأمين الصحي، تفاصيل فحص 8 ملايين طالب ضمن مبادرة الكشف عن السمنة والأنيميا والتقزم خلال 2021.

وقال ضاحي- خلال لقاء  مباشر ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين- إن منظومة التأمين الصحي الشامل مسؤولة مسؤولية كاملة عن طلاب المدارس، مشيرا إلى أنه فى هذا الإطار تم البدء في المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية للأنيميا والسمنة والتقزم في 17- 10-2021.

وأوضح رئيس هيئة التأمين الصحي، أنه بالفعل جرى فحص 8 ملايين و282 ألف طالب، حتى أمس الأحد، من خلال 540 عيادة ربط فى 30 ألف مدرسة، لافتا إلى أنه في حالة  تشخيص أحد الأطفال إيجابي بتلك الأمراض سيتم تحويله إلى عيادات الربط، حيث يتم تشخيصهم من قبل استشاريين من الهيئة وأستاذة الجامعات فى مصر.

ولفت إلى أنه في حالة احتياج الطالب أكثر من ذلك يتم تحويله إلى عيادات أمراض الدم أو نقص نمو الهرمون، لافتا إلى أن الهيئة شاركت بمليار جنيه هذا العام لعلاج سوء التغذية بالنسبة لطلاب المدارس.

وحول مبادرة فيروس سي، قال إنها بدأت بالفعل، وتستهدف 2 مليون و500 ألف طالب بداية من المرحلة الإعدادية، وجرى فحص 697 ألف و790 طالب بتلك المرحلة، والطفل المصاب يتم تحويله إلى لجان الأمراض الكبدية لتلقي علاج فيروس سي.

عاجل