رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جنوب سيناء.. مناقشة إقامة تجمع سكني يشمل 116 منزلا بدويا

نشر
خالد صديق
خالد صديق

ناقش محافظ جنوب سيناء خالد فودة، اليوم الأحد، مع المهندس خالد صديق رئيس صندوق التنمية الحضرية بمقر الصندوق بالقاهرة، مشروعات التي يقيمها الصندوق لأهالي جنوب سيناء.
وذكرت محافظة جنوب سيناء - في بيان اليوم، أن اللقاء تناول مطالب المحافظة بخطة العام المالي 2022/ 2023 للمناطق غير المخططة بمدن المحافظة، وناقش المحافظ موقف تدبير الاعتمادات المالية اللازمة وإدراجها لتطوير الحي الأول بمدينة أبو زنيمة وحي السلام بمدينة أبو رديس وتنفيذ أعمال البنية التحتية بالكامل "مرحلة أولى".
وأكد المحافظ - خلال اللقاء - أهمية المنطقتين؛ نظراً لإنشاء جامعة حكومية بمنطقة حي السلام بأبو رديس، لتتواكب تلك الأعمال مع الانتهاء من تنفيذ إنشاء الجامعة، بالإضافة للاحتياج الشديد لإقامة بنية تحتية متكاملة لتوفير الخدمات المناسبة والتي تليق بالمواطنين.
كما تم - خلال اللقاء - مناقشة إقامة تجمع سكني بدوي، يشمل 116 منزلا بدويا كبديل آمن ومناسب للمواطنين بالتجمعات البدوية بمدينة طابا طبقا للحصر الذي قامت به المحافظة، وبعد التنسيق مع كافة الجهات المعنية وأخذ جميع الموافقات بالتعاون مع صندوق التنمية الحضرية، طبقاً للقانون واللوائح والقرارات في هذا الشأن.
كما تم بحث إجراءات تسكين الوحدات السكنية بمنطقة الرويسات بشرم الشيخ وتم الاتفاق على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وسرعة تسكين هذه الوحدات لمستحقيها في ضوء الضوابط والشروط المنظمة وطبقاً لأحكام القانون والقرارات ذات الصلة في هذا الشأن.

 

عاجل