رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل خطة الحكومة للتعامل مع متحور أوميكرون بعد ظهور 3 إصابات

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، عن تفاصيل خطة الوزارة للتعامل مع ظهور متحور أوميكرون، لافتاً إلى أن الوزارة تعاملت بجدية منذ اليوم الأول التي أعلنت فيه عدد من دول العالم ظهور إصابات بمتحور أوميكرون الجديد، لمنع تسلل أي حالات من السلالة الجديدة إلى مصر.

وقال المتحدث - في تصريحات إلى "مستقبل وطن نيوز" - إن الإجراءات المشددة التى اتخذتها وزارة الصحة كان لها دور كبير فى اكتشاف الحالات الثلاث المصابة بمتحور أوميكرون الجديد، التي أعلنت عنها الوزارة قبل يومين، حيث تم اكتشاف حالات الإصابة داخل المطار بعد فحصهم باختبار الحمض النووي "ID NOW" الذي يتم إجراءه على كافة الوافدين المصريين وغير المصريين للتأكد من عدم إصابتهم بأي سلالات متحورة.

وأضاف أن الحالات الثلاث المصابة بمتحور أوميكرون، مستقرة، وخضعت للبروتوكول العلاجي المحدث لفيروس كورونا، وستستمر فترة العزل حتى انتهاء فترة الـ15 يوما، والتأكد من سلبية النتائج وتمام الشفاء.

وتابع أن خطة وزارة الصحة والسكان، للتعامل مع متحور أوميكرون تتضمن؛ فحص عينات التسلسل الجيني للمصابين بفيروس كورونا وخاصة في المحافظات ذات التردد السياحي المرتفع، لرصد أي تحورات بفيروس كورونا، وكذلك التنسيق المستمر بين المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان والمعامل البحثية بالجامعات والمركز القومي للبحوث، لدراسة أي تحورات جديدة للفيروس.

وأورد أن الوزارة تتوسع أيضاً في نقاط ومراكز تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد لتطعيم المواطنين في كافة محافظات الجمهورية، لرفع مناعة المواطنين ضد فيروس كورونا المستجد.

وفيما يخص تحديث بروتوكولات العلاج، نوه المتحدث بأن وزارة الصحة تعكف حالياً على تحديثه للمرة السادسة، لافتاً إلى أن تحديث بروتوكولات علاج فيروس كورونا مرتبط بنتائج الأدوية على المرضى ومدى قدرتها على تسريع الشفاء من الإصابة بالفيروس والحد من المضاعفات المصاحبة للحالات الشديدة.

 

 

عاجل