رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هل ستتغير مواعيد امتحانات النقل والشهادة الإعدادية؟.. التعليم تحسم الأمر

نشر
مستقبل وطن نيوز

حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مسألة تغيير مواعيد امتحانات النقل والشهادة الإعدادية، مؤكدة أن الامتحانات في مواعيدها المقررة.

كانت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، تداولت شائعات حول تغيير مواعيد امتحانات النقل والشهادة الإعدادية، إلا أن وزارة التربية والتعليم وعبر بياناتها الرسمية، وتصريحات الوزير عبر صفحتها الشخصية بموقع فيسبوك وتصريحاتها التلفزيونية حسموا هذا الأمر.

وصرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم - في تدوينة عبر صفحته بموقع "فيسبوك" - بأن الدراسة في المدارس المصرية تسير بانتظام ووفق الجدول المعلن، وتتم الامتحانات في المواعيد المعلنة، ولا يوجد تعطيل للدراسة بسبب جائحة كورونا، مؤكدا أن أي معلومة خلاف هذا هى كاذبة.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أن امتحانات النقل والإعدادية بداية من 15 يناير المقبل، موضحة أن شهر ديسمبر الجاري لن تعقد فيه امتحانات للفصل الدراسي الأول، وأول أسبوعين من يناير المقبل للمراجعة واستكمال المناهج، مشددة على أنه لن يتم حذف أي مقررات أو أجزاء سواء لطلاب النقل أو الشهادة الإعدادية، ومن ثم اختبارات الفصل الدراسي الأول ستنطلق بداية من 15 يناير وتضع المديريات الجداول وتعلن عنها للطلاب.

وكان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، كشف عن أنه في ضوء ما تردد من أنباء بشأن إصدار قرار بحذف أجزاء من المناهج التعليمية للمرحلتين الابتدائية والإعدادية خلال الفصل الدراسي الأول لعام 2021/2022، تواصل المركز  مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي نفت تلك الأنباء.

وكانت الوزارة، أوضحت أنه لا صحة لإصدار أي قرارات بحذف أجزاء من المناهج التعليمية للمرحلتين الابتدائية والإعدادية خلال الفصل الدراسي الأول لعام 2021/2022، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات رسمية بهذا الشأن، مُشددةً على التزام المدارس بكافة محافظات الجمهورية بتطبيق الخريطة الزمنية وفقاً لخطة توزيع شرح المناهج الدراسية المقررة على المرحلتين الابتدائية والإعدادية خلال الفصل الدراسي الأول لعام 2021/2022، دون حذف أي جزء منها.

وأشارت الوزارة، إلى إتاحة العديد من المنصات الإلكترونية التي يمكن للطلاب الاستفادة منها في تحصيل وفهم المناهج الدراسية كعنصر مكمل للحضور بالمدارس، مُناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار المغلوطة مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول اختبارات منتصف العام للعام الدراسي 2021 - 2022 للصف الثاني الثانوي.

ولفتت الوزارة إلى أن امتحانات منصف العام للصف الثاني الثانوي تقام في الفترة بين يوم الأحد الموافق 13 يناير المقبل إلى الخميس الموافق 3 فبراير.

وأوضحت أن الامتحانات للمواد خارج المجموع تقام يومي 16 و18 يناير 2022، وتعقد الامتحانات إلكترونيًا بالمدرسة بلجان مراقبة ومؤمنة، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية الضرورية، وعلى جميع الطلاب مراعاة الزمن المخصص للإجابة لكل مادة.

وأعلنت الوزارة جدول امتحانات منتصف العام الدراسي 2021 - 2022، لطلاب الصف الأول الثانوي.

وذكرت الوزارة أن الامتحانات للمواد خارج المجموع تجرى يومي 15 و17 يناير المقبل، وتُعقد الامتحانات إلكترونيًا بالمدرسة بلجان مراقبة ومؤمنة، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، وعلى جميع الطلاب مراعاة الزمن المخصص للإجابة لكل مادة.
 

عاجل