رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجامعة العربية تشارك اليوم في الدورة الاستثنائية لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي

نشر
مستقبل وطن نيوز

تشارك جامعة الدول العربية ممثلة في السفير أحمد رشيد خطابي، الأمين العام المساعد بالجامعة العربية، في أعمال الدورة الاستثنائية السابعة عشر لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي التي تعقد اليوم الأحد في العاصمة الباكستانية إسلام آباد بمبادرة من المملكة العربية السعودية، الرئيس الحالي للمنظمة، التي تخصص لبحث آليات دعم الشعب الأفغاني جراء تدهور الوضع الإنساني.
وتأتي مشاركة الجامعة العربية في أعمال هذه الدورة ، بناء على دعوة من شاه محمود قريشي وزير الخارجية بالجمهورية الإسلامية الباكستانية للأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.
وأفاد بيان صحفي للجامعة العربية أمس بأن مشاركة الجامعة في هذه الدورة الاستثنائية، ذات الهدف الإنساني، تأتي في نطاق علاقات التعاون مع منظمة التعاون الإسلامي التي تشكل الدول العربية ثلث أعضائها.
وبحسب تقديرات وكالات منظمة الأمم المتحدة، فإن حوالي 18.6 مليون نسمة ( نصف سكان أفغانستان) في حاجة ملحة لمساعدات عاجلة لتأمين الحاجيات الأساسية، وخاصة الغذاء علما أن 3.2 مليون طفل يعانون من نقص غذائي حاد وحرمان من العلاج ،و4 ملايين هم من عداد النازحين واللاجئين يعانون من ظروف قاسية.

عاجل