رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هولندا أول بلد في أوروبا يعود للإغلاق الشامل بسبب كورونا

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أعلن رئيس الوزراء الهولندي مارك روتي، اليوم السبت، فرض حالة إغلاق شامل خلال فترة احتفالات العام الجديد، لمواجهة تفشي فيروس كورونا، لتكون بلاده، أول بلد أوروبي يعود للإغلاق، بسبب كوفيد 19.
وقال روتي -فى تصريحات صحفية اليوم -:"أقف هنا الليلة بحزن. ولاختصار الأمر بجملة واحدة، سيفرض إغلاق في هولندا اعتبارا من الغد"، وفقا لموقع “سكاي نيوز عربية”.

وأضاف: "هذا أمر لا مفر منه بسبب الموجة الخامسة التي تأتي إلينا مع المتحور أوميكرون".

وتابع رئيس الوزراء الهولندي، أن كل المحال غير الأساسية والمطاعم والحانات ودور السينما والمتاحف والمسارح يجب أن تُغلق اعتبارا من غد الأحد وحتى 14 يناير، فيما ستُغلق المدارس حتى التاسع من يناير على أقرب تقدير.

كما تقرر، خفّض عدد الزوار المسموح باستقبالهم في منزل واحد من أربعة إلى اثنين، باستثناء يوم عيد الميلاد في 25 ديسمبر.
 

89 دولة رصدت إصابات بالمتحور أوميكرون

وعلي صعيد آخر، قالت منظمة الصحة العالمية، السبت، إن 89 دولة رصدت إصابات بالمتحور أوميكرون من فيروس كورونا، موضحه أن عدد الإصابات تضاعف خلال ما يتراوح بين يوم ونصف و3 أيام في المناطق التي تشهد تفشيا محليا.

ينتشر على نحو سريع

وأضافت المنظمة -في بيان أورده موقع "سكاي نيوز عربية"-أن أوميكرون ينتشر على نحو سريع في البلدان التي بها مستويات مرتفعة من التطعيم بين السكان، لكن لم يتضح إن كان السبب هو قدرة الفيروس على مقاومة اللقاح أم قدرته المتزايدة على الانتشار أم الأمرين معا.

عاجل