رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جوائز كأس العرب.. ياسين براهيمي الأفضل بالبطولة والهداف سيف الجزيري

نشر
أفضل 3 لاعبين في
أفضل 3 لاعبين في بطولة كأس العرب

حصد الجزائري ياسين براهيمي، جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في بطولة كأس العرب 2021، بعد مساهمته الكبيرة في تتويج محاربي الصحراء بلقب البطولة، على حساب تونس، بعد الفوز عليه بهدفين دون مقابل، في البطولة التي استضافتها قطر.

وحصد ياسين براهيمي، جائزة أفضل لاعب في البطولة متفوقًا على مواطنه يوسف بلايلي الذي توج بجائزة الكرة الذهبية، بينما القطري أكرم عفيف حصد الكرة البرونزية.

كما توج التونسي سيف الدين الجزيري، مهاجم الزمالك، بجائزة الحذاء الذهبي لهداف البطولة، ورايس مبولحي حارس مرمى الجزائر، أفضل حارس مرمى بالبطولة، وحصد منتخب المغرب جائزة اللعب النظيف.

وفاز منتخب الجزائر على نظيره التونسي، بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت، على ملعب البيت، ضمن مباريات نهائي بطولة كأس العرب 2021 التي أقيمت في قطر.

وسجل أمير سعيود، الهدف الأول لمنتخب الجزائر، عند الدقيقة 99 من زمن المباراة التي امتدت لشوطين إضافيين، حيث سدد كرة صاروخية، فشل الحارس التونسي في التصدي لها.

وأضاف ياسين إبراهيمي الهدف الثاني من انفراد تام من نصف ملعبه ليودعها المرمى الخالي من حارسه، في الوقت المحتسب بدل من ضائع للشوط الإضافي الثاني.

ويعد هذا التتويج هو الأول في تاريخ الجزائر ببطولة كأس العرب، التي سيحصل فيها على مكافأة 5 ملايين دولار، بينما تونس ستحصل على 3 ملايين دولار.

يذكر أن مصر حققت المركز الرابع في بطولة كأس العرب، بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام قطر، بنتيجة 5-4.

عاجل