رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هشام يكن: كيروش أضاع التتويج بكأس العرب ولن يضم الوجوه الجديدة بأمم إفريقيا

نشر
هشام يكن
هشام يكن

قال هشام يكن نجم منتخب مصر ونادي الزمالك الأسبق، إن التصريحات التي أدلى بها البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للفراعنة، بأن هدفه ليس التتويج ببطولة كأس العرب، قبل انطلاقها، كانت سببًا في عدم المنافسة عليها.

وأضاف كيروش، خلال تصريحات لموقع «مستقبل وطن نيوز»، كيروش كان من البداية ليس هدفه حصد البطولة من البداية، وبالتالي اللاعبين وصل لهم هذا الشعور بعدم المنافسة، مشيرًا إلى أن كيروش كان هدفه الاستعانة بوجوه جديدة لتحديد اللاعبين البدلاء.

وأشار نجم جيل 90 المونديالي، إلى أن كيروش استعان بتشكيل مختلف في كل مباراة عن الأخرى، وهو ما أدى إلى حالة من عدم الانسجام داخل الملعب، مستبعدًا فكرة أن يستعين المدرب البرتغالي بأي من اللاعبين أصحاب الوجوه الجديدة، خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وتابع هشام يكن، أنه لا لوم على اللاعبين بعد إخفاق التتويج ببطولة كأس العرب وعدم الوصول إلى المباراة النهائية فضلًا عن خسارة الميدالية البرونزية، موضحًا أن فكرة تتويج مصر بأمم إفريقيا قد يكون صعبًا، خاصة وأن اثنين من المنافسين على حصد البطولة، وصلوا إلى نهائي العرب.

واختتم تصريحاته، أن محمد صلاح، لن يظهر بالأداء المعتاد عليه خلال المباريات المقبلة، في ظل طريقة اللعب التي يعتمد عليها كيروش، مضيفًا «هذا لا يعيب اللاعب على الإطلاق وليس ذنبه، وأفضل مواجهة نيجيريا في تصفيات كأس العالم عن منتخبات شمال إفريقيا والسنغال».

عاجل