رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبرز أعمال الفنان الراحل محب كاسر

نشر
الفنان محب كاسر
الفنان محب كاسر

تصدر اسم الفنان محب كاسر ، التريند، لـ محرك البحث العالمي الأشهر " جوجل " ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار خبر وفاته بأحد مستشفيات القاهرة، بعد معاناته خلال الأيام الماضية من ضعف بعضلة القلب وأورام على الكلى، وخضوعه للعلاج منذ فترة.

وأعلنت أسرة الفنان محب كاسر، وفاته منذ عدة ساعات، بمستشفى هرمل بمنطقة دار السلام، عن عمر يناهز 85 عاما، بسبب  مضاعفات الإصابة بمرض سرطان الكلى وضعف عضلة القلب.

وقال الفنان منير مكرم ، عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، إن جثمان الفنان محب كاسر، سيصلى عليه فى مستشفى هرمل بمنطقة دار السلام، على أن يدفن بمقابر أسرة الفنان فى مدينة بسيون بمحافظة الغربية.

وأكد الفنان منير مكرم ، عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، حرص الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية على زيارة الفنان محب كاسر بالمستشفى بهدف الاطمئنان عليه، والتواصل مع أسرته بصفة يومية، لمعرفة كافة التفاصيل حول مرضه، وأهمية استقرار حالته الصحية.

وقالت زوجة الفنان محب كاسر، ورغم ما تعانيه من انهيار، رحل من كان سندى فى الحياة وأطيب خلق الله، حيث كان محب كاسر إنساناً وزوجاً لا يعوض وكان اسم على مسمى".

وأضافت زوجة الفنان الراحل محب كاسر، انها تزوجته منذ 12 عاماً بعد وفاة زوجته الأولى رغم فارق السن بينهما، لكنى وجدت فيه صفات لم أجدها في غيره، فقد كان متديناً وحنوناً ومتفاهماً ولم يكن له أبناء ولكن تعامل مع أبنائي كالأب.

وأشارت زوجة الفنان  الراحل محب كاسر ، إلى أن زوجها كان يحرص على الآذان والصلاة بالمسجد وكان يؤم المصليين في الصلاة، وكان يحرص على صيام الأثنين والخميس من كل أسبوع، والأيام القمرية، والمداومة على صلاة الفجر بالمسجد، مهما كانت حالته الصحية، قائلة " كان بينه وبين ربنا عمار".

وأضافت زوجة الفنان الراحل محب كاسر ، أن زوجها لم ينجب وعامل أولادها وكأنهم أولاده وكان كل حياتنا ومتعلق بحفيدتى التى تبلغ من العمر 10 شهور، حتى أنه طلب رؤيتها وهو فى الرعاية المركزة، وكان يشعر  بوجودها عندما تدخل عليه الرعاية المركزة، وأرى جسده يهتز ويفتح عينه ليرانى حتى وهو لا يستطيع الكلام، وتابعت لما كنت أتعب كان يبكى بجوارى ويقول مليش غيرك.

وأكدت زوجة الفنان الراحل محب كاسر ، إلى أنه من مركز بسيون بمحافظة الغربية وليس كما هو متداول أنه من إسنا بمحافظة قنا. 

وابتعد الفنان محب كاسر ،عن الأضواء الفنية منذ عدة سنوات، حيث كان آخر أعماله الفنية مسلسل " بدون ذكر أسماء" للكاتب وحيد حامد.

الفنان محب كاسر

وولد الفنان محب كاسر ، فى 22 سبتمبر 1946، فى مركز بسيون بمحافظة الغربية، واستطاع أن يقدم خلال مشواره الفني ما يقرب من 170 عملاً فنياً.

وبدأ الفنان محب كاسر، مشواره الفني، فى الستينيات، من خلال فيلم طريق «يوم الحساب»، عام 1962، إخراج وتأليف عبد الرحمن شريف.

واستطاع الفنان محب كاسر ، خوض العديد من التجارب الفنية خلال مشواره، والتي تنوعت بين السينما والتليفزيون، والمسرح، وصولاً للإذاعة.

وقدم الفنان محب كاسر ، مسلسل أهل الهوى، والذى يعتبر آخر أعماله الفنية، والذى عرض فى عام 2013، إخراج عمر عبدالعزيز وتأليف محفوظ عبدالرحمن.

وشارك الفنان محب كاسر ، البطولة لمسلسل أهل الهوى عدد من النجوم، من بينهم فاروق الفيشاوي، إيمان البحر درويش، دينا، محمد لطفى، مادلين طبر، محمود الجندي، إيمان، عماد رشاد، نبيل نور الدين، شريف خير الله، ايمن عزب و سميرة عبد العزيز وعد من نجوم الفن.

 

الفنان محب كاسر والفنان سمير صبري

واستمر الفنان محب كاسر ، بتأدية الأدوار الصغيرة مثل، الحارس والبواب والغفير الصعيدي، حتى بداية الثمانينات

ومن أشهر أعماله الفنية ، الغريب والليل، جحا ولعبة المسمار، الوديعة، الظالم والمظلوم، إلى أين تأخذني هذه الطفلة، درس خصوصي جداً.

واستطاع الفنان محب كاسر المشاركة فى الإذاعة، من خلال العديد من المسلسلات من بينها، بيت للحنان، النافذة المغلقة، الغريب والليل، الخطة رقم 13، ابن النيل، إجرى وإجرى.

وقدم الفنان محب كاسر عدد من اعماله بالتليفزيون من بينها " بيت الجمالية، الوتد، عباسية واحدة، ضد التيار، حلم الجنوبى، نحن لانزرع الشوك، القضاء في الإسلام، ضبط وإحضار، عفاريت السيالة، الحب أقوى، إمراة من نار، سكة اللى يروح، أهل الهوى، سلسال الدم، بدون ذكر أسماء، ابن الليل، عصابة بابا وماما، ليالي الحلمية، عائلة الأستاذ شلش، المال والبنون وعدد آخر من المسلسلات.

الفنان محب كاسر

 

و شارك الفنان محب كاسر ، فى العديد من الأعمال المسرحية، ومن أشهرها خمس نجوم، الزوجة أخر من يعلم و الست هدى.

وغيب الموت الفنان محب كاسر  عن عمر يناهز 85 عام بسبب مضاعفات الإصابة بمرض سرطان الكلى وضعف عضلة القلب.

وستشيع جنازته من مستشفى هرمل بمنطقة دار السلام، وسيتم دفن الجثمان فى مقابر أسرة الفنان فى مدينة بسيون بمحافظة الغربية.

الفنان محب كاسر
عاجل