رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشار الأمن القومي الليبي يبحث مع مسؤولة أممية مستجدات الأوضاع في البلاد

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحث مستشار الأمن القومي الليبي إبراهيم بوشناف، خلال لقائه مع المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز، عددا الملفات الهامة المتعلقة بمستجدات الوضع في ليبيا، حيث ناقش اللقاء جهود الوساطة التي تبذلها بعثة الأمم المتحدة في ليبيا في المسارات السياسية والاقتصادية والأمنية.


وذكرت وكالة الأنباء الليبية اليوم السبت أن الطرفين تبادلا الآراء حول المضي قدما فيما يخص العملية الانتخابية، وشددا على ضرورة احترام مطلب الشعب الليبي القاطع بإجراء انتخابات نزيهة وحرة وذات مصداقية.


من جانبه ، استعرض بوشناف آلية عمل مجلس الأمن القومي المنشأ بموجب القانون رقم (4) لسنة 2007، ودوره في تثبيت ركائز السلام في ليبيا، وعمله على احترام حق الشعب الليبي في اختيار ممثليه من خلال صناديق الاقتراع.


وأكد أن الشعب الليبي من حقه أن يختار رئيسه وبرلمانه عبر صناديق الاقتراع، بحرية ودون أية ضغوطات محلية أو دولية، معتبرا أن الأهم من إجراء الانتخابات هو القبول بنتائجها.
بدورها، أوضحت وليامز أن مهمتها في ليبيا، هي قيادة المسارات الليبية الثلاثة "السياسية والاقتصادية والعسكرية" إضافة إلى دعم العملية الانتخابية.

عاجل