رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

"متحدث الصحة" يكشف موعد خروج الحالات المصابة بمتحور "أوميكرون" من العزل

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، عن موعد خروج الحالات المصابة بمتحور كورونا من مستشفيات العزل، بعد أن أعلنت الوزارة أمس عن إصابة ٣ حالات بالمتحور الجديد.


وأضاف عبدالغفار، لـ "مستقبل وطن نيوز" أن الحالات الثلاثة المصابة بمتحور كورونا، منهم حالتين لا تعانيان من أي أعراض والحالة الثالثة تعاني من أعراض إصابة خفيفة، لافتاً إلى أنه سيستمر وجودهم بمستشفى العزل حتى انتهاء مدة ١٥ يوم العزل، وسلبية الحالات المصابة بعد إجراء تحاليل الـpcr.

ونفى عبد الغفار ظهور أي حالات جديدة  مصابة بمتحور أوميكرون، بخلاف الحالات الثلاثة والتي تم اكتشافها ضمن 26 حالة مصابة بفيروس كورونا، وفقاً لنتائج اختبار التسلسل الجيني الذي يتم إجراؤه لجميع الحالات الإيجابية المكتشفة.

وقال إنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للمخالطين، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات احترازية مشددة بمنافذ دخول البلاد بكافة المطارات والموانئ، لمواجهة واكتشاف فيروس كورونا والمتحورات الجديدة.

وأشار إلى أنه تم تكثيف أعمال نظام الترصد الوبائي، للقادمين من الدول التي ظهر بها المتحور في نقاط الحجر الصحي بجميع نقاط الدخول بالجمهورية.


وناشدت الوزارة المواطنين بالالتزام بجميع الإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا، وارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الجسدي، والإسراع في تلقي لقاحات فيروس كورونا لحمايتهم من خطر الإصابة بالفيروس.

عاجل