رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الرياضة» عن "رالي الجونة": مصر أكبر قبلة لاستضافة البطولات الدولية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال أحمد عبدالخالق مدير عام السياحة والفعاليات الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، إن رالي مهرجان الجونة للراليات الصحراوية بالجونة تأتي ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر للسياحة الرياضية، وهو عبارة عن مهرجان يقام سنويا خلال الفترة من شهر أكتوبر وشهر ديسمبر به العديد من الاحداث والبطولات الرياضية الدولية. 

وأضاف عبدالخالق- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى-: "32 فريقا شاركوا في الرالي، بواقع 12 فريقا في المسافة التي تبلغ 7 كم بالجونة، والـ20 فريقا الآخرين سيشاركون في الصحراء في 400 كم". 

وتابع مدير عام السياحة والفعاليات الرياضية بوزارة الشباب والرياضة: "نخوض غمار منافسات الجولة الرابعة للبطولة، بعد انتهاء التصفيات على 3 جولات مضت، وخلال فعاليات مهرجان البحر الأحمر تم عمل أكثر من 15 حدث دولي رياضي، مثل بطولة آيرون مان وبطولة كرة قدم دولية للصحفيين والإعلاميين وتحدي الجلالة بالدراجات".

وأشار أحمد عبدالخالق، إلى أن منافسات الرالي تُقام على يومين، بالإضافة إلى يوم قبلهما للتحضير والاجتماعات، وهناك يوم أخير لتكريم المشاركين الفائزين في السباق، مؤكدًا أن مصر أصبحت أكبر قبلة لاستضافة البطولات الدولية، حيث استضافت بطولة العالم لكرة اليد وبطولة السلاح وبطولة الجمباز، وكانت مصر أول فتحت أبوابها للسفر في ظل أزمة كورونا.

عاجل